الرئيسة
السعودية: جمعية وطنية توظف مرضعات للأطفال مجهولي الأبوين PDF Print البريد الالكتروني
الأربعاء, 30 يونيو 2010 12:29

الرياض- خدمة قدس برس
تبنت جمعية وطنية برنامجاً لإرضاع واحتضان الأطفال مجهولي الأبوين، عن طريق تحديد أسر مناسبة تقوم بتربيتهم في سكن مستقل تابع للجمعية، مع أم تقوم بإرضاعهم ضمن ما يُعرف ببرنامج الإيواء.
وعمدت جمعية الوداد الخيرية السعودية إلى توظيف عدد من النساء وأسكانهن بشكل دائم في السكن الخاص بالجمعية، وقد تم البدء بثلاث أسر بنظام الأسر البديلة، حيث تقيم كل أسرة في شقة تتكون من ثلاث غرف نوم وصالة، وأماكن للجلوس والمعيشة والطعام، إضافة إلى مطبخ، ودورتي مياه.
وتتألف كل أسرة بديلة من أم حاضنة ومساعدة وخادمة. وتقوم الأم بإرضاع من طفلين إلى أربعة أطفال من حديثي الولادة، مما يعالج المشاكل الناشئة عن الاحتضان عند البلوغ، وإلغاء الحواجز الشرعية بين الأم الحاضنة والابن والإخوان والأخوات في كل أسرة، وفقاً لما أوردته اليوم (28/6) صحيفة الوطن السعودية.
ويحظى الأطفال المحتضنين بنظام تأمين طبي، مع تجهيز عيادة طبية داخل دار الايواء.
كما تسعى الجمعية إلى إعداد منهج تربوي خاص بالأطفال مجهولي الأبوين، بغرض إعدادهم لمواجهة وضعهم، والدفاع عن أنفسهم، وتأسيس مركز للأبحاث الخاصة بقضايا الأطفال مجهولي الأبوين، والعمل على تغيير نظرة المجتمع نحوهم، بما يحقق التعاطف والتفاعل معهم من فئات المجتمع المختلفة.


أضف هذا الموضوع إلى مفضلتكFacebook! Twitter! Digg! Del.icio.us! Google! Live! MySpace! Mixx!
 
تقييم المستخدمين: / 0   -   سيئجيد 
التعليقات (1)
1 30/06/2010-14:56
محمدنور
حل رائع لمشكلة خطيرة وهي مجهولي الابوين التي تحتاج لمزيد من التوجيه الاعلامي المكثف عن خطورة مجهولي الابويين التي خطورتها تنجم عن ازدياد اولاد السفاح
ومنذ يومين وانا افكر في حل لهذه المشكلة الخطيرة
وفي الكويت يأخذ اللقيط الجنسية الكويتية

أضف تعليقك

اسمك:
تعليق:
 
الموضوعات المذيلة بتوقيع الرابطة الأهلية لنساء سورية هى التي تعبر عن وجهة نظر الرابطة أما الموضوعات الأخرى المنشورة بأسماء أصحابها فلا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الرابطة بل تبقى آراء شخصية للذين أدلوا بها

حقوق النشر © 2009 wfsp.org. جميع الحقوق محفوظة.