طالت آلة القتل الإسرائيلية في عدوانها المتواصل على قطاع غزة الطفلة آلاء قدّوم بينما كانت تلهو أمام منزلها في حي الشجاعية بمحيط مسجد أبو سمرة شرق مدينة غزة حين قصفت طائرات الاحتلال المنطقة دون سابق إنذار.
اخترقت شظية أحد الصواريخ التي أطلقتها طائرات الاحتلال رأس آلاء ابنة الـ5 سنوات فسقطت على الفور، لتصبح أصغر من التحق بركب الشهداء خلال العدوان.
مشاهد العدوان الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو/أيار 2021 كانت مطبوعة في ذاكرة الطفلة الشهيدة التي لم يرد ببالها أنها ستكون ضحية عدوان آخر يشنه جيش الاحتلال بعد أكثر من عام.

قضت لجنة تابعة للأمم المتحدة بأن فرنسا مارست التمييز ضد امرأة مسلمة مُنعت من الحضور بالحجاب في تدريب مهني بمدرسة عامة، حسب وثيقة للأمم المتحدة.
عام 2010، كان من المقرر أن تتدرب نعيمة مزهود، التي تبلغ من العمر الآن 45 عاما، في مهمة مساعدة إدارية في دورة أقيمت بمدرسة ثانوية حكومية يحظر القانون على الفتيات فيها ارتداء الحجاب.

السبت - 17 ذو الحجة 1443 هـ - 16 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15936]

دمشق: «الشرق الأوسط»

بدت الحقائب الخمس التي حملها السوري سليم معه من كندا إلى دمشق أقرب إلى صيدلية؛ إذ كان أكثر من 50 في المائة من محتوياتها عبارة عن أدوية: مسكنات ومتممات غذائية وفيتامينات.

قتل 7 مدنيين سوريين بينهم 5 أطفال، 4 منهم أشقاء، جراء غارات شنتها طائرات حربية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا على بلدة الجديدة بريف إدلب الغربي صبيحة يوم الجمعة، بحسب ما أفادت مصادر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) التي أدانت الهجوم.

ودعت يونيسف لحماية الأطفال في كل الأوقات وأينما وجدوا. في حين اتهمت المعارضة السورية روسيا بتنفيذ هذه الغارة.

ووفق الدفاع المدني السوري استهدفت غارة منزلا في بلدة الجديدة، مما أسفر عن سقوط القتلى وجرح 13 آخرين.

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 568 مدنيا "خارج نطاق القانون" في سوريا، خلال النصف الأول من عام 2022، وبعضهم قضى تحت وطأة التعذيب.
وأشارت الشبكة إلى تسجيل مقتل 92 مدنيا خلال يونيو/حزيران الماضي فقط، بينهم 19 طفلا و16 سيدة، و6 ضحايا قتلوا نتيجة التعذيب.
ورصد التقرير حصيلة الضحايا من المدنيين الذين تمَّ توثيق مقتلهم على يد أطراف النِّزاع والقوى المسيطرة في سوريا في النصف الأول من العام الجاري، وسلط الضوء بشكل خاص على الضحايا من الأطفال والنساء، والضحايا الذين قضوا بسبب التعذيب.

JoomShaper