أمل محمد
في ليالي الصيف الحارة، يصبح تبريد الغرفة غاية يسعى الجميع للحصول عليها. التكييفات تقوم بهذا الدور بسهولة، لكن ماذا لو لم يكن لديك جهاز تكييف قوي؟ بسبب فواتير الكهرباء المرتفعة وربما عند انقطاع الكهرباء أو عطل أصاب أجهزة التبريد لديك، حينها ستصبح لديك رغبة ملحة في البحث عن بدائل تبريد المنزل دون الحاجة إلى جهاز التكييف.
هذه مجموعة من النصائح والحيل التي تخفف حرارة أشهر الصيف.

ليلى علي
يشتهر محبو النوم مبكرا والاستيقاظ باكرا بكونهم أكثر بهجة من محبي النوم في وقت متأخر من الليل والاستيقاظ متأخرا في اليوم التالي، وقد تناولت دراستان حديثتان في علم الوراثة هذا الجدل القديم حول الفريقين.
أظهرت الدراستان أن الذين ينامون مبكرا ويستيقظون مبكرا تقل لديهم مخاطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 23% مقارنة بغيرهم. كما أن تغيير أوقات النوم خلال أيام العمل وأيام الإجازات قد يصيبك بمزاج سيئ.

يعد البلاستيك من المواد المضرة بالبيئة، وقد زاد استخدامه بشكل ملحوظ في حياتنا اليومية خلال السنوات الأخيرة، مما يثير قلق الخبراء من تأثيراته السلبية على صحة الإنسان.
في تقرير نشره موقع "إيت ذيس نوت ذات" (Eat This Not That) تقول الكاتبة كالي روبرتس إن معدل استخدام الأواني البلاستيكية يزيد خلال فصل الصيف، لا سيما أثناء النزهات والرحلات الترفيهية، حيث إننا نميل لشرب المياه والسوائل الباردة في أكواب بلاستيكية دون إدراك مدى خطورتها على صحتنا.

د. أسامة أبو الرُّب
هل تعاني من حالة مستمرة من التعب تعيقك عن أداء أعمالك وقمت بإجراء فحوصات شاملة لم تظهر أية مشاكل صحية؟ قد يكون السبب إصابتك بمتلازمة التعب المزمن.
ومتلازمة التعب المزمن (chronic fatigue syndrome (CFS مرض طويل الأمد يؤثر على العديد من أجهزة الجسم، وذلك وفقا للمكتبة الوطنية للطب بالولايات المتحدة.

د. أسامة أبو الرُّب
8/7/2021
ما الأمور التي يجب تجنبها قبل النوم لأنها ستعيق نومك، وما أفضل وقت للنوم ليلا؟ الجواب هنا، مع نصائح يقدمها طبيب لمساعدتك على نوم عميق ومريح.
بداية نقدم 6 أمور يجب عدم القيام بها قبل النوم، لأنها تؤثر على نوعيته وحتى قد تسبب الأرق وهي:

JoomShaper