سيدتي - ريما لمع بزيع
عندما تكون الجمجمة مشدودة، فهذه علامة على صداع التوتر. وهذا الصداع مزعج، ويجعلك في حالة من عدم الراحة؛ للتخلص منه اتبعي نصائح الدكتور باتريك كيفرت، الاختصاصي في إدارة الألم، بحسب "توب سانتيه" في الآتي:
علاج صداع التوتر بسبب الإجهاد
"هناك نوعان من التوتر، كما يشرح الدكتور باتريك كيفرت، إن الحياة اليومية تغذيها المخاوف في العمل والمنزل... وهذا مرتبط بالصدمة النفسية العميقة جداً. وقد يمكن أن يتجلى هذا بشكل خاص من خلال الصداع المتكرر". فما هي العلاجات الملائمة؟

الزوائد اللحمية هي نتوءات قد تنشأ في الأنف، وتعتبر شائعة جدا وغالبا ما تظل غير مكتشفة، لكنها يمكن أن تسبب أمراضا مزمنة. فما أعراضها؟ وكيف يمكن التخلص منها؟
والزوائد اللحمية هي نتوءات في الغشاء المخاطي، يمكن أن تتطور في أماكن مختلفة من الجسم، كالأمعاء أو المعدة أو في الرحم، بيد أنها غالبًا ما تظهر في الأنف. وهي تتكون من نسيج مخاطي، كما أنها حميدة، وذلك وفقا لموقع دويتشه فيله (Deutsche Welle).
وعادة ما يكون حجم النتوءات بضعة مليمترات، لكن يمكن أن تنمو أيضا إلى حجم عدة سنتيمترات. وغالبا ما تنمو من الجيوب الأنفية إلى التجويف الأنفي الرئيسي، حيث يتأثر الرجال الذين تزيد أعمارهم على 30 عاما بها بشكل خاص.

نيللي عادل

15/1/2022

لدى الرجال والنساء الكثير من الأمور التي يختلفون بشأنها، وغالبًا ما يشمل ذلك درجة حرارة الغرفة، وما إن كان ينبغي ارتداء معطفٍ ثقيل أم لا قبل الخروج من المنزل.

وبحسب الباحثين، فإن التصور القائل إن النساء غالباً ما يشعرن بالبرودة أكثر من الرجال اتضح أنه أكثر من مجرد خرافة، بل تكمُن وراءه حقيقة علمية مؤكدة تجعل النساء يرغبن في تشغيل أنظمة التدفئة بينما يقوم الرجال بإدارة مكيفات تبريد الهواء في الغرفة نفسها، وفي الظروف المناخية ذاتها.

سيدتي - خيرية هنداوي
جدول محتوى
1-أسباب الأرق عند الأطفال.
2-أعراض الأرق عند الأطفال.
3-مضاعفات الأرق عند الأطفال.
4-علاج الأرق عند الأطفال.
5-نصائح للتعامل مع أرق الأطفال.
6-النوم الجيد يجعل الطفل سعيداً.

نستخدم جميعا تقريبا مسكنات الألم لعلاج حالات مثل الصداع. وفي الواقع توجد أنواع مختلفة من هذه المسكنات، ولكل منها استخداماته الخاصة وطريقة معينة في تناولها.
ويعد الإيبوبروفين أحد الأنواع الشائعة من مسكنات الآلام، وهو تحديدا، عقار مضاد للالتهاب غير ستيرويدي (NSAID)، ويستخدم لعلاج وجع الأسنان وآلام الظهر وآلام الدورة الشهرية والالتواءات والإجهاد، ويمكن أن يكون فعالا للغاية في شكل أقراص أو كبسولات أو حبيبات أو سائل.

JoomShaper