زهراء أحمد - الجزيرة نت
ربما ذكرتك الأيام الحالية بالسنوات الماضية، عندما كنت تستعد للحساسية الربيعية، بمجرد أن تعطس وتدمع عيناك وتسيل أنفك وتحك أذنيك وعينيك عند الخروج من المنزل.
يحدث هذا كل عام طوال مايو/أيار، في جميع أنحاء العالم، فيصيب التهاب الأنف التحسسي ما بين 10 و30% من السكان في جميع أنحاء العالم، وتتحسس بقية أعضاء الجسم لدى 40% في موسمي الربيع والخريف، وفق التقرير السنوي للأكاديمية الأميركية للحساسية والربو والمناعة (AAAAI).

أمل محمد - الجزيرة نت
8/5/2021
اقترب شهر رمضان من الانتهاء، وحان وقت إعداد المنزل لاستقبال عيد الفطر، وربما يحتاج البيت لخطة عاجلة للتنظيف العميق، ورغم صعوبة الأمر فإن هناك بعض الأفكار والأدوات التي ستسهم في الانتهاء من تنظيف المنزل في ساعات معدودة، وبأقل جهد ممكن.
تنظيف مراتب السرير خطوة ضرورية
بافتراض أنك تحرصين على غسل الملاءات وأغطية الوسائد والبطانيات بانتظام، فقد حان الوقت الآن لتنظيف مرتبة الفراش.

.الغد- هل من سبيل للتدخل المبكر ومنع 3 من أبرز الأمراض التي تهدد الصحة؟ الجواب نعم، وهنا نعرض لكم سبل الوقاية وما الذي يمكن فعله للحفاظ على صحتنا وتجنيبها مخاطر السرطان والسكري وأمراض القلب والدورة الدموية.
من خلال برنامج يومي يمكننا فعل الكثير لنحسن صحتنا ونقيها من هذه الأخطار، وذلك وفقا لتقرير نشره موقع “دويتشه فيله” (Deutsche Welle) ونقلته الجزيرة نت، ونؤكد هنا أن هذه النصائح عامة وللاسترشاد فقط. دائما اتشر طبيبك وقم بإجراء الفحوصات بشكل دوري لتشخيص أي مرض في بداياته وقبل تفاقمه.

عمان-الغد– هل من سبيل للتدخل المبكر ومنع حدوث أمراض المجتمع الحديث الخمسة الشهيرة؟ نعرض لكم سبل الوقاية وما الذي يمكن فعله للحفاظ على صحتنا وتجنيبها مخاطر السرطان وأخوته.
يعاني ثلث سكان ألمانيا من مشكلة ارتفاع ضغط الدم. هناك ثلاثة عوامل رئيسية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية هي: الغذاء، والحركة، وتخفيف الضغوط الحياتية.

محمد صلاح - الجزيرة نت
الجوع هو إشارة طبيعية يصدرها الجسم عندما يحتاج إلى المزيد من الطعام، وتبدأ من الإحساس بفراغ المعدة، وتتصاعد حتى تصل إلى الصداع والانزعاج وعدم القدرة على التركيز.
وهناك أشخاص يستطيعون الانتظار لعدة ساعات بين الوجبات قبل أن يشعروا بالجوع، وآخرون يشكون من سرعة الشعور بالجوع -خاصة في شهر رمضان- رغم أنهم يأكلون كثيرا.

JoomShaper