لا أحد لديه القدرة على إجبارك على شراء شيء لا تريده أو لا تحتاجه، ومع ذلك فإن معرفة كيفية عمل الدماغ البشري هي السلاح المفضل لتوجيه قرارات المستهلك، وهي بالتالي تساعد في عمليات البيع، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتسويق العصبي.
في مقال بصحيفة "لوفيغارو" (Le Figaro) الفرنسية، بقلم ناتالي زابيرو مانوكيان، توضح عالمة الأعصاب المختصة في الذاكرة دوروثي ريو أن هذا هو فن الإعلان. يجب أن تجذب العلامات التجارية انتباه المستهلكين، الذين يتم جمعهم بشكل مفرط: فهم يشاهدون 1200 إعلان يوميًا في المتوسط!

يساعد تعلم مهارة التدبير المنزلي إلى جانب اتباع بعض النصائح طوال الحياة على الإقلاع عن العادات اليومية التي تلحق ضررا كبيرا بالحالة المادية.
في تقرير نشره موقع "إف. بي. ري" الروسي استعرضت آنا سيليزنيفا العادات اليومية التي تكلف الكثير من المال.
تنشأ لدى البعض رغبة في التخلص من الأشياء المتسخة التي يتسبب غسلها وتنظيفها أحيانا في إضاعة الوقت، وينطبق الأمر ذاته على الأطباق، خاصة صواني الخبز، وإذا أنفقت الأموال بشكل مستمر على شراء أغراض وأطباق جديدة فسيؤدي ذلك بمرور الوقت إلى تحمل نفقات إضافية كان من الممكن تجنبها.

لا أحد يريد استغلاله أو خداعه من قبل شخص نرجسي، ومع تزايد انتشار النرجسيين مع مرور السنوات، أصبح لا يمكن المفر من هذا الأمر.
وفي تقريرها -الذي نشره موقع "أوارناس أكت" (AwarenessAct)- قالت الكاتبة أرلي مانسون إن النرجسيين أشخاص مهووسون بأنفسهم ويفعلون كل شيء خدمة لمصالحهم الشخصية؛ لهذا السبب يمكن أن تكون هذه التصرفات خطيرة للغاية وسامة لأقرب الناس إليهم. وفي ما يلي 14 طريقة لاكتشاف الشخص النرجسي:

مع تراكم الأعباء والمسؤوليات اليومية، يحتاج ذهنك إلى الهدوء والصفاء لتتمكن من الاستمرار لاحقا في أداء مهامك، ومن أهم هذه الطرق التي تحسن حالتك الصحية والعقلية تنظيم قائمة بالأعمال الأسبوعية التي تود إنجازها، وممارسة ألعاب محفزة، ومحاولة استحضار مقاطع من مسرحيات أو أفلام مبهجة، والغوص في مشاهد الطبيعة وتحليلها أو الصور التي قد تحسن أداء دماغك من خلال التخيل.

يقال في علم النفس إنه يمكن في فترة لا تتجاوز 7 دقائق معرفة ما إذا كان الشخص الذي نتعامل معه ذكيا عاطفيا أم لا. لكن ما السمات التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار لتحديد مدى الذكاء العاطفي للمحيطين بنا؟
في تقرير نشرته مجلة "لامنتي إس مارافيوسا" (lamenteesmaravillosa) الإسبانية، تقول الكاتبة فاليريا سباتير إن الذكاء العاطفي يختلف عن الذكاء المعرفي، ويتمحور أساسا حول القدرة على التعبير عن المشاعر والسيطرة على الانفعالات والتكيف مع المواقف المختلفة.

JoomShaper