بلدي نيوز- (سوسن دحمان)
يعمل نظام الأسد على تطويع القوانين والمراسيم التشريعية القانونية لتسهيل سيطرته على ممتلكات المدنيين والمعارضين له في المناطق التي سيطرت عليها قواته، ومهد لذلك من خلال تعمده لاستهداف مباني السجلات العقارية بهدف طمس الوثائق كما حدث في بلدات الحجر الأسود ومخيم اليرموك وحي التضامن وبيت سحم ويلدا وببيلا وغيرها من المناطق جنوبي العاصمة دمشق، وبالتالي مصادرتها ومنحها كمكافآت للميليشيات العراقية والأفغانية والإيراني التي جنس الكثير من عناصرها.

ليما علي عبد
عمان – ذكر موقع WebMD مجموعة من العوامل الخفية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، مع حلول مقترحة لها:
– كثرة الالتزامات والأعباء:هل تشعر بأنك لا تستطيع تنسيق وقتك بين الكم الكبير من الأعمال، مثل واجبات المنزل وتربية الأبناء ورعايتهم وعملك؟ هل ينتابك شعور بالذنب والحزن؟ تعاني النساء أكثر من الرجال من هذا العامل الذي يفضي في بعض الأحيان إلى الإصابة بالاكتئاب.
الحل المقترح: احرص على عدم إهمال العناية بنفسك أيضا، فمارس الرياضة يوميا واحصل على نوم كافٍ وتناول غذاءً صحيا ومتوازنا. وإن شعرت بالحاجة إلى الحصول على المساعدة من أفراد العائلة أو الأصدقاء في بعض الأمور التي يمكن توكيلها لشخص آخر، فلا تتردد في طلبها.


أبو ظبي– يعد شهر رمضان فرصة للإقلاع عن الكثير من العادات السيئة، لا سيما تلك التي تسبب أضرارا بالغة بالصحة، وعلى رأسها التدخين.
وكشف تقرير سابق للصحة العامة البريطانية، أن التوقف عن التدخين لمدة شهر كامل من شأنه أن يزيد فرص الشخص في الإقلاع النهائي خمس مرات، فببلوغ الأسابيع الأربعة تزداد فرص تعود الجسم على الإقلاع عن التدخين.

مجد جابر

عمان – منذ اليوم الأول لبدء شهر رمضان المبارك تتواصل أعمال الخير وتتجلى بصور إنسانية عدة؛ إذ تتجدد فرحة المقتدر بالثواب والأجر بأن يكون سببا في زرع البسمة والبهجة على وجه المحتاج الذي يلمس هو الآخر اهتمام أهل العطاء واحساسهم بأوجاعه وتوقه للمساعدة وسط ظروف اقتصادية صعبة يعيشها.


يعدّ التثاؤب المتكرر أمام الضيوف دلالة واضحة على أنه قد حان وقت مغادرة الضيوف المنزل بعد إمضاء وقت ممتع معهم. لا شك أننا نرحب ببعض الأشخاص في منازلنا لكنهم قد يجدون صعوبة في تحديد الوقت المناسب للمغادرة وترك أصحاب البيت ينعمون بقسط من الراحة.
وفي هذا التقرير، قدم موقع "خنيال" (genial) الإسباني بعض الحيل التي يمكن أن تساعد في هذا الموقف على جعل ضيوفك يفهمون أن عليهم مغادرة منزلك دون جرح مشاعرهم.

JoomShaper