السبت 22 تموز 2017
بلدي نيوز-(كنان سلطان)
استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون، جراء قصف مدفعي لميليشيات "قسد"، استهدف منازلهم بحي( قصر البنات) الليلة الفائتة بمدينة الرقة.
وفي التفاصيل؛ استشهد 8 مدنيين بينهم 3 أطفال ووالداهم، بقصف مدفعي لميليشيات "قسد" ، استهدف منازل المدنيين في منطقة( قصر البنات) داخل السور الأثري، في الجهة الشرقية للمدينة.
وفي السياق ذاته؛ استشهد ثلاثة مدنيين أخرين بقصف مماثل على ذات المنطقة، في حين لايزال العشرات تحت الانقاض، يتعذر الوصول اليهم جراء القصف المتبادل، بحسب ما أكدت مصادر محلية، كما استشهدت امرأة في حارة( البجري) بقصف للتحالف .

إلى ذلك؛ استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي، بالقرب من (دوار الباسل) في الجهة الشمالية الغربية للمدينة، عقب محاولته الخروج من المنطقة، فيما أصيبت امرأة وطفلاها بانفجار مماثل في قرية( البوحميد) بريف الرقة الشرقي، إثناء محاولتهم الخروج من القرية.
من جهة أخرى؛ قالت مصادر إعلامية محلية إن طائرات روسية استهدفت تجمعا للنازحين عمدا، في قرية (بئر السبخاوي) جنوب بلدة (العكيرشي) 15 كم، ما أدى لاستشهاد عدد من المدنيين وعشرات الإصابات، على الرغم من خلو المنطقة من عناصر التنظيم.
وكانت ميليشيات" قسد " تقدمت وسيطرت على حي (سيف الدولة) في مدينة الرقة، بعد أيام من المواجهات مع تنظيم " الدولة"، فيما فجر الأخير عربة مفخخة بتجمعات لميليشيات "قسد" بشارع (هشام بن عبد الملك)، خلفت قتلى وجرحى في صفوفها.

JoomShaper