بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)
أعلنت مديرية التربية والتعليم في إدلب عن تعليق الدوام في أكثر من 145 مدرسة بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، جراء حملة القصف المدفعية والصاروخية التي تنتهجها قوات النظام ضد المدنيين في المناطق المحررة.
وفي تصريح خاص لبلدي نيوز قال "مصطفى حاج علي" المسؤول الإعلامي لمديرية التربية والتعليم في إدلب "مع استمرار الحملة البربرية التي تطال المناطق المحررة بالقصف بالقذائف المدفعية والصاروخية من المعسكرات الروسية وتجمعات وحواجز قوات النظام القريبة على منطقة معرة النعمان جنوبي إدلب".
وأضاف حاج علي "بعد ارتقاء أحد الطلاب في مدينة كفرنبل يوم أمس نتيجة القصف المماثل الذي يستهدف المنطقة، علقت مديرية التربية والتعليم في إدلب الدوام في أكثر من 145 مدرسة

في المجمعات التربوية لمنطقة معرة النعمان وخان شيخون وريف إدلب الشرقي ليوم واحد".
ولفت حاج علي إلى أن مهلة تعليق الدوام قابلة للتمديد لأيام أخرى في حال استمرار القصف على المنطقة، مع تفويض باقي المناطق بتعليق دوامهم في حال كان الامر غير مناسب للعملية التعليمية.
وأشار إلى أن هذه المجمعات التربوية التي علق الدوام فيها تستقبل أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة، مهددين بالحرمان من حقهم التعليمي في حال استمر القصف من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة له على المنطقة، مناشداً المجتمع الدولي والضامن التركي بإيجاد حل سريع لإيقاف استهداف مناطق تجمعات المدنيين في المناطق المحررة.
الجدير ذكره أن الواقع التعليمي في المناطق المحررة في الشمال السوري يشهد صعوبات كثيرة أبرزها قصف واستهداف قوات النظام للمدارس والمعاهد والمجمعات التربوية وعدم تقديم الدعم اللازم من قبل المنظمات والجمعيات التعليمية من مناهج علمية وقرطاسية ومواد لوجستية وتقديم المنح المالية للكوادر التعليمية القائمة على هذا القطاع.

JoomShaper