السبت 11 تشرين الثاني 2017
بلدي نيوز - (كنان سلطان)
ارتكبت الطائرات الروسية أكثر من مجزرة اليوم السبت، حيث قتلت عوائل بأكملها جراء قصفها بلدة (السكرية) بريف دير الزور، فضلا عن قتل عدد من المدنيين في غير مناطق.
وقالت مصادر إعلامية محلية إن طائرات روسية استهدفت بلدة (السكرية) التابعة لمدينة البوكمال شرقي دير الزور، وارتكبت مجزرة بحق المدنيين، حيث استشهد 23 مدنيا من ثلاث عائلات، وأوضحت أن الشهداء هم من عائلات "حمد الهجيج بكاملها، وعائلة محمد الهجيج بكاملها، وعائلة رشيد خلف الجاسم بكاملها"، وأشارت إلى أن هناك بعض الجثث في نهر الفرات لم يتمكن

أحد التعرف عليها بعد.
وفي سياق متصل؛ استشهد ثلاثة مدنيين جراء قصف جوي روسي، استهدف بلدة (غريبة) بالريف الشرقي، في حين استشهد مدنيان جراء قصف استهدف معبر (البقعان)، ومدنيان آخران جراء قصف معبر (صبيخان).
وارتكبت ذات الطائرات مجزرة أخرى مروعة عندما استهدفت بلدة (المراشدة) بالريف الشرقي لدير الزور، حيث قتلت عشرة مدنيين، وأصيب العشرات غيرهم، ولاتزال بعض الجثث تحت الركام.
وتعرضت مدينة البوكمال والبلدات المحيطة لسلسة من الغارات، من الطائرات الروسية والمدفعية المتمركزة بمحيطها على مدار الساعات الفائتة، خلفت أكثر من مجزرة، وسط دمار واسع في منازل المدنيين.

JoomShaper