الدرر الشامية:
استهدفت طائرات النظام الحربية، ظهر اليوم السبت، السوق الشعبي وسط مدينة بنش شمال إدلب؛ ما أسفر عن ارتقاء وإصابة عدة مدنيين، معظمهم أطفال.
وقال مراسل شبكة الدرر الشامية في إدلب، إن 4 مدنيين قتلوا (امرأة و3 أطفال)، فضلًا عن إصابة عدة مدنيين بجروح، إثر استهداف السوق الشعبي بعدة صواريخ شديدة الانفجار، الأمر الذي أسفر أيضًا عن دمار واسع في المكان المستهدف.
وأضاف المراسل، أن 7 مدنيين قتلوا وأصيب نحو 30 آخرين بجروح في مجزرة مروعة منفصلة، نفذتها طائرات النظام الحربية وسط مدينة إدلب، في حين ارتقى 4 مدنيين من عائلة واحدة بقصف جوي مشابه طال بلدة النيرب المجاورة شرق المدينة.


وأشار المراسل إلى أن طائرات النظام المروحية والحربية استهدفت بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية كلًّا من مدينة معرة النعمان وبلدات خان السبل وبابيلا وكفربطيخ وديرسنبل وكفروما والدانا بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن إصابة عدة مدنيين بجروح.
يذكر أن تصعيد نظام الأسد يأتي اليوم بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية في بيان رسمي عن التوصل مع روسيا إلى اتفاق يقضي لوقف إطلاق النار، وإيقاف الهجمات البرية والجوية التي ينفذها نظام الأسد في منطقة خفض التصعيد في إدلب، اعتبارًا من منتصف ليلة "السبت / الأحد" 12 يناير/كانون الثاني الجاري.

JoomShaper