الرئيسة صحة اللحوم المعلبة تضر بالقلب

القائمة البريدية

أدخل بريدك الإلكتروني:

توزع بواسطة FeedBurner

اللحوم المعلبة تضر بالقلب PDF طباعة إرسال إلى صديق
الخميس, 11 مارس 2010 15:25

واشنطن - يو بي آي: وجد باحثون أميركيون أن اللحوم المعلبة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك السكري.
ونقل موقع «هلث داي نيوز» الأميركي عن المسؤولة عن الدراسة بجامعة هارفرد، رينينا ميتشا قولها «من أجل التخفيف من خطر الأزمات القلبية والسكري، على الناس أن يتفادوا كثيراً تناول اللحوم المعلبة». وأضافت ميتشا أنه وفقاً لما وجده الباحثون، فإن تناول هذه اللحوم مرة أسبوعياً تعرّض الشخص لخطر ضئيل نسبياً لأمراض القلب والسكري. وحلل الباحثون بيانات من 20 دراسة تضمنت 1.2 مليون مشارك، بينهم 23,889 يعانون مرضاً بالقلب، و2,280 أصيبوا بسكتات، و10,797 مصابون بالسكري.
ووجد الباحثون أن من تناولوا اللحوم الحمراء غير المعلبة لم تزد فرص إصابتهم بأمراض القلب والسكري بصورة ملحوظة، فيما ارتبط تناول اللحوم المعلبة بزيادة في خطر الإصابة بهذه الأمراض.


أضف هذا الموضوع إلى مفضلتكFacebook! Twitter! Digg! Del.icio.us! Google! Live! MySpace! Mixx!
 
تقييم المستخدمين: / 0   -   سيئجيد 

أضف تعليقك

اسمك:
تعليق:
 

استطلاع رأي

كيف تقضين معظم وقتك في رمضان
 
الموضوعات المذيلة بتوقيع الرابطة الأهلية لنساء سورية هى التي تعبر عن وجهة نظر الرابطة أما الموضوعات الأخرى المنشورة بأسماء أصحابها فلا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الرابطة بل تبقى آراء شخصية للذين أدلوا بها

حقوق النشر © 2009 wfsp.org. جميع الحقوق محفوظة.