قصف كثيف لغوطة دمشق واستهداف مستودع مساعدات

كثف النظام السوري قصفه لمناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق، رغم أنها مشمولة باتفاق مناطق "خفض التصعيد"، ما أدى إلى سقوط ضحايا وإتلاف كميات كبيرة من المساعدات التي دخلت قبل أيام.
فقد قال مراسل الجزيرة إن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب عشرون آخرون بجروح إثر قصف لقوات النظام السوري والطيران الروسي على بلدات كفر بطنا وحمورية وسقبا ودوما وحرستا ومديرا ومسرابا والنشابية في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.
وبذلك يرتفع عدد الضحايا في الغوطة الشرقية إلى 15 قتيلا وعشرات المصابين خلال يومين. وأضاف المراسل أن القصف هو الأعنف منذ دخول الغوطة الشرقية ضمن مناطق خفض التصعيد في

رويترز تكشف وثيقة تدين "الأسد" وشقيقه بالكيماوي في سوريا

الأحد 12 تشرين الثاني 2017

بلدي نيوز - (متابعات)
كشفت وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، أنها اطلعت على وثيقة تشير لأول مرة إلى احتمال تورط الرئيس السوري بشار الأسد، وشقيقه ماهر، في الهجمات الكيماوية بسوريا.
وأشارت "رويترز"، إلى أنه توجد قائمة بأفراد ربط المحققون بينهم وبين سلسلة هجمات بقنابل الكلور وقعت في عامي 2014 و2015؛ من بينهم "الأسد" وشقيقه الأصغر "ماهر"، وشخصيات

أمنستي: النظام السوري ارتكب جرائم ضد الإنسانية


اتهمت منظمة العفو الدولية النظام السوري بارتكاب ممارسات ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية، وذلك باتباعه إستراتيجية تقضي بتجويع المناطق المعارضة له حتى الاستسلام أو الموت أو الترحيل القسري.
وجاء في تقرير جديد أصدرته المنظمة -ومقرها لندن- حول سوريا أن أعدادا كبيرة ممن عاشوا فترات زمنية تحت القصف والحصار أعطوا في نهاية المطاف الخيار بين مغادرة مناطقهم أو الموت،

اكثر من 13 قتيلا مدنيا بقصف لقوات النظام في الغوطة

قتل ما لا يقل عن 13 مدنيا بينهم إعلاميان جراء قصف قوات النظام السوري الغوطة الشرقية بريف دمشق، في حين تتواصل المواجهات العنيفة في دير الزور وريفها شرقي سوريا بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام مخلفة عشرات القتلى في الطرفين.
ففي الغوطة الشرقية المحاصرة والمشمولة باتفاق خفض التصعيد، قتل ثمانية بينهم امرأتان وأصيب آخرون اليوم الأحد في قصف مدفعي شنته قوات النظام على بلدة حمورية، وفق الدفاع المدني بالمنطقة.
وقال ناشطون إن القصف على حمورية استهدف سوقا شعبية. وأكد الدفاع المدني مقتل ثلاثة مدنيين آخرين أحدهم طفل في قصف مماثل استهدف منطقة سكنية في بلدة سقبا. كما قتل مراسل قناة "الجسر" قيس القاضي ومصور القناة عمر الدمشقي، وفق ناشطين.

تنديد أممي بالوضع الإنساني في غوطة دمشق

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين اليوم الجمعة إن الوضع الإنساني في الضواحي المحاصرة شرقي دمشق صادم، بينما سُجّلت حالة وفاة جديدة بسبب سوء التغذية.
وأضاف الأمير زيد أن على أطراف الصراع أن تسمح بدخول المواد الغذائية والأدوية إلى ما لا يقل عن 350 ألف سوري محاصر.
ونقلت وكالة رويترز عنه تصريحاته التي جاءت في بيان ذكر فيه "الصور الصادمة التي ظهرت في الأيام الأخيرة لأطفال يبدو أنهم يعانون سوء تغذية بالغا وهو مؤشر مخيف على محنة سكان الغوطة الشرقية الذين يواجهون الآن حالة

JoomShaper