تقرير حقوقي: النظام ألقى 5000 "برميلاً" على الأقل هذا العام


الثلاثاء 12 ايلول 2017
بلدي نيوز-(أحمد عبد الحق)
وثّق تقرير للشبكة السورية لحقوق الأنسان ما لا يقل عن 92 برميلاً متفجراً ألقتها مروحيات النظام على المناطق المدنية في آب كان لمحافظة حماة النصيب الأكبر منها، تلتها محافظة ريف دمشق فحمص، في حين استعرض حصيلة البراميل المتفجرة منذ مطلع عام 2017 حيثُ بلغت الإحصائية الموثقة منها ما لا يقل عن 4568 برميلاً متفجراً.
وبيّنَ التقرير أنه نظراً لكون البرميل المتفجر سلاحاً عشوائياً بامتياز، ذو أثر تدميري هائل، فإنّ أثره لا يتوقف فقط عند قتل الضحايا المدنيين، بل فيما يُحدثه أيضاً من تدمير وبالتالي تشريد وإرهاب لأهالي المنطقة المستهدفة، وإلقاء البرميل

"اليونيسيف": واحد من بين كل 5 أطفال يحتاج لمساعدات إنسانية


كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، عن أن واحد من بين كل 5 أطفال تقريبًا يحتاج إلى المساعدات الإنسانيّة الفوريّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفق أحدث البيانات والتحليلات.
وأضافت المنظمة، في تقرير وزعه مكتبها الإقليمي ومقره عمان أمس الأحد، أن أكثر من 90% من هؤلاء الأطفال يعيشون في دول متأثرة بالنزاعات.
وقال خيرت كابالاري، المدير الإقليمي لليونيسيف: "لا يزال النزاع يسلب الطفولة من ملايين الفتيات والفتيان"، موضحاً أن ما شهدته منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من عقود من التقدم يواجه خطر التراجع في الاتّجاه المعاكس.
وأوضح كابالاري، أنه "مع عدم وجود نهاية قريبة للنزاعات، وتضاؤل الموارد المالية للعائلات، فلا خيار أمام الكثيرين سوى إرسال أطفالهم للعمل، أو لدفع بناتهم للزّواج المبكر، كذلك، فإنّ عدد الأطفال المنخرطين بالقتال قد تجاوز الضعف".
وأكد المسئول الأممي أن الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدوا مستويات من العنف لم يسبق لها مثيل، كما شهدوا فظائع لا ينبغي لأحد أن يشهدها، محذراً من أنه في حال استمر العنف واستمرّت الحروب، فإنّ العواقب

بينهم عائلة كاملة.. شهداء مدنيون بقصف للتحالف على الرقة


الأربعاء 6 ايلول 2017
بلدي نيوز - (كنان سلطان)
استشهد ستة مدنيين من عائلة واحدة، اليوم الأربعاء، جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة، بينهم نساء وأطفال، فيما قضى رجل قنصا وامرأة جراء نقص الرعاية الطبية.
وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن ستة مدنيين استشهدوا اليوم الأربعاء، بينهم نساء وأطفال، وهم من عائلة واحدة، كانت قد نزحت في وقت سابق من محافظة دير الزور إلى الرقة، وذلك جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة.
في السياق؛ استشهد مدني بنيران قناصة مليشيات قوات سورية الديمقراطية" قسد" بالقرب من حديقة (الرشيد) وسط مدينة الرقة، في حين قضت امرأة بعد أن اشتد بها المرض، حيث تعاني من مرض " القصور الكلوي" في ظل ما

تعطل مستشفى الرقة يزيد معاناة المحاصَرين

رغم طلب الأمم المتحدة إعلان هدنة مؤقتة لإخراج المدنيين من الرقة فإن القصف من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي أمس السبت تسبب بإخراج المستشفى الوطني عن العمل، مما يزيد أوضاع نحو عشرين ألف مدني محاصرين سوءا بعد مرور قرابة شهرين على حصار المدينة.
وذكر مراسل الجزيرة أن قصف المستشفى استمر فترة طويلة وأدى لدمار كبير بالمبنى الرئيسي والمنشآت التابعة له، وأن المستشفى كان عرضة لقصف متواصل طوال أسابيع ما أدى إلى توقف معظم المرافق الطبية والخدمية، مضيفا أن

تقرير أممي عن مأساة الأطفال النازحين بسوريا

جريدة الحرة - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف إن الأطفال النازحين في سوريا يعيشون مأساة حقيقية, ودعت إلى وقف إطلاق النار في مدينة الرقة وتأمين ممرات آمنة للراغبين في مغادرتها.
وجاء في تقرير جديد للمنظمة أن تأثير الحرب على الأطفال في جميع أنحاء سوريا ما زال مذهلا، وأضاف أن النزاع العنيف أدى إلى تشريد آلاف العائلات من مدينتي الرقة ودير الزور.
ووفقاً للتقارير التي تصل إلى المنظمة من داخل الرقة ما زال آلاف الأطفال محاصرين بداخلها وبعضهم عالق عند خطوط التّماس.

JoomShaper