الطائرات الروسية تقصف تجمعا للنازحين في "العكيرشي" بالرقة


السبت 22 تموز 2017
بلدي نيوز-(كنان سلطان)
استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون، جراء قصف مدفعي لميليشيات "قسد"، استهدف منازلهم بحي( قصر البنات) الليلة الفائتة بمدينة الرقة.
وفي التفاصيل؛ استشهد 8 مدنيين بينهم 3 أطفال ووالداهم، بقصف مدفعي لميليشيات "قسد" ، استهدف منازل المدنيين في منطقة( قصر البنات) داخل السور الأثري، في الجهة الشرقية للمدينة.
وفي السياق ذاته؛ استشهد ثلاثة مدنيين أخرين بقصف مماثل على ذات المنطقة، في حين لايزال العشرات تحت الانقاض، يتعذر الوصول اليهم جراء القصف المتبادل، بحسب ما أكدت مصادر محلية، كما استشهدت امرأة في حارة( البجري) بقصف للتحالف .

"الحكومة المؤقتة" تفتتح فرنا ومستوصفا في بزاعة بحلب


الثلاثاء 18 تموز 2017
بلدي نيوز - ريف حلب (عمر حاج حسين)
افتتح المجلس المحلي في مدينة بزاعة بريف حلب الشمالي، فرناً آلياً جديداً ومستوصفاً صحياً، صباح اليوم الثلاثاء، بحضور وفد من الحكومة السورية المؤقتة.
وجاء الافتتاح بدعم من لجنة إعادة الاستقرار، حيث يقدر انتاج الفرن الآلي الجديد 8 طن في اليوم، وذلك لسد احتياجات المدينة وريفها من الخبز، كما افتتح مستوصف صحي حديث مجهز بمعدات طبية حديثة، بحضور القائد العسكري لمدينة الباب ووفد من الحكومة المؤقتة.

قوات النظام تعتقل مدنيين ضلوا طريقهم في البادية


بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)

اعتقلت قوات النظام والميليشيات الشيعية المساندة لها، أربع عائلات ضلت طريقها في منطقة "الحماد" بريف حمص الشرقي، خلال محاولتها النزوح من منطقة مخيم "الرقبان" باتجاه محافظة الرقة شمالاً.
وذكر مركز التوثيق في تدمر أن أكثر من 22 مدنياً من عائلات "فواز الصهيب وبشار العبد الشهاب"، تم اعتقالهم من قبل قوات النظام في "الحماد"، وأن لا معلومات عن مصيرهم بسبب انقطاع التواصل معهم بشكل كامل.

سوريا الديمقراطية" تشرد أربعة آلاف بريف الرقة


قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن أربعة آلاف مدني من قرية السلحبية الشرقية بريف الرقة الغربي شُردوا قسرا، وأضافت أن الأهالي عالقون في الحقول المحيطة بالقرية في ظروف تفتقد إلى أبسط مقومات الحياة.
ونقلت الشبكة شهادات عن الأهالي قالوا فيها إن ما تسمي "قوات سوريا الديمقراطية" تمنعهم من العودة تحت التهديد باستخدام الرصاص بشكل مباشر، وإنها تتذرع بوجود "ضرورة عسكرية".

اكثر من 185 مجزرة بسوريا في النصف الأول من 2017


الثلاثاء 4 تموز 2017
بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، حصيلة المجازر المرتكبة من قبل أطراف النزاع في سوريا، بلغت 188 مجزرة في النصف الأول من عام 2017، 61 منها على يد قوات النظام، و58 على يد قوات التحالف الدولي، و31 على يد القوات الروسية، و15 على يد تنظيم "الدولة"، و4 على يد قوات الإدارة الذاتية الكردية، و19 على يد جهات أخرى.
وارتكبت قوات النظام 15 مجزرة في دير الزور، و11 مجزرة في ريف دمشق، و10 في إدلب، و7 في كل من حماة ودرعا، و5 في حمص، و4 في حلب، و1 في كل من دمشق والرقة، فيما ارتكبت القوات الروسية 22 مجزرة في إدلب، و4 مجازر في حلب، و3 في دير الزور، و1 في كل من الرقة وحماة، وارتكبت قوات التحالف الدولي 47 مجزرة في الرقة، و7 مجازر في دير الزور، و2 في الحسكة، و1 في كل من إدلب وحلب، كما سجل التقرير ارتكاب تنظيم "الدولة" 8 مجازر في دير الزور،

JoomShaper