نظام الأسد يمنح وزارة الدفاع الروسية حق تدريس القاصرين السوريين


قالت وسائل إعلام روسية إن روسيا ونظام الأسد يخططان لتوقيع اتفاقية ثنائية حول دراسة القاصرين السوريين في مدارس وزارة الدفاع الروسية.
وينص الأمر الذي وقعه رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، على ضرورة "الموافقة على مشروع الاتفاقية بين حكومة روسيا والنظام حول دراسة السوريين القاصرين في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية والتي تنفذ البرامج التعليمية الثانوية والمهنية والمتكاملة مع البرامج التعليمية الإضافية والهادفة إلى إعداد الطلاب للخدمة العسكرية والعمل في مؤسسات الدولة"، حسب موقع (روسيا اليوم).

منظمة الصحة: سوريون يموتون بسبب الحرب والمرض

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم، إلى إتاحة الوصول إلى 210 آلاف نازح فروا من القتال في جنوب سورية، يحتاجون أدوية وخدمات صحية عاجلة، ومن بينهم مصابون يتعين إجلاؤهم. وأفادت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان بأنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية، لقي ما لا يقل عن 15 سورياً، بينهم 12 طفلاً، حتفهم الأسبوع الماضي بسبب الجفاف وأمراض

ظاهرة إدمان تزداد انتشاراً بين الأطفال في شوارع دمشق


أفادت وسائل إعلام موالية بازدياد انتشار ظاهرة شم الأطفال لمادة "الشعلة" وإدمانهم عليها داخل العاصمة دمشق.
ونقل موقع (هاشتاغ) عن "جريدة الأيام"، أن ظاهرة شم "الشعلة"، لوحظ انتشارها في حديقة السبكي ومنطقة جسر الرئيس والبرامكة، من قبل أطفال، وصفتهم بأنهم "فقدوا الحماية

خلال يوم واحد... مقتل 65 مدنياً في درعا


إعداد: محمد غراب - تحرير : عبدالقادر ضويحي
درعا (قاسيون) – قُتل نحو 65 مدنياً وأُصيب المئات أمس السبت، خلال العمليات العسكرية التي تشنها قوات النظام والميليشيات المساندة لها في عموم محافظة درعا.
ووفقاً لـ «مكتب توثيق الشهداء في درعا»، فقد سقط 59 مدنياً بينهم 23 طفلاً و11 سيدة إثر غارات الطيران الروسي ومقاتلات النظام على ريف درعا الشرقي.

بعد تسببه بعودة مئات اللاجئين.. ألمانيا تعدّل قانون لم الشمل


أقر البرلمان الألماني "بوندستاج" قواعد جديدة لاستقدام عائلات اللاجئين، إلى ألمانيا.
وينص القانون الجديد على السماح للاجئين الحاصلين على وضع حماية محدودة باستقدام عائلاتهم اعتباراً من أول آب/ أغسطس المقبل، ويسمح هذا القانون باستقدام ألف فرد شهرياً من أسر اللاجئين من كافة أنحاء ألمانيا.
ووافق على القواعد الجديدة 370 نائباً، بينما عارضه 279 آخرين، وامتنع عن التصويت ثلاثة فقط.
وتجدر الإشارة إلى أن استقدام عائلات اللاجئين معلق حتى الآن لهذه الفئة من اللاجئين، باستثناء حالات قليلة.
وكانت الحكومة الألمانية السابقة قررت عام 2016 تعليق استقدام عائلات اللاجئين للفئة الحاصلة على وضع حماية مؤقت -أغلبهم من السوريين- لمدة عامين، بسبب التدفق الكبير للاجئين

JoomShaper