باعتراف روسي.. بوتين قاد غارات قتلت الآلاف في سوريا

كشفت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد عضو مجلس الأمن الروسي، عن أنها شهدت بنفسها قيادة الرئيس فلاديمير بوتين شخصياً العملية الجوية في سوريا، وتحكمه بأدق تفاصيلها.
وفي حديث للصحفيين نقلته "روسيا اليوم"، الخميس، قالت ماتفيينكو: "بحكم عضويتي في مجلس الأمن الروسي، سأكشف الآن على الملأ عن حقيقة لم أفصح عنها قبل ذلك، الأمر وما فيه أن الرئيس بوتين بصفته القائد العام الأعلى للجيش والقوات المسلحة الروسية، أشرف شخصياً على التحضير للعملية الجوية في سوريا ووقف على تنفيذها بحذافيرها".

عقيربات تستذكر مجزرة الكيماوي.. والشهود 106 شهداء

الثلاثاء 12 كانون الأول 2017

بلدي نيوز – (أحمد ان
يصادف يوم 12 كانون الأول الجاري الذكرى السنوية الأولى لمجزرة الكيماوي على ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، ويستحضر السوريون تلك المجزرة المؤلمة وأحداثها المأساوية التي راح ضحيتها أكثر من 106 مدنيين أغلبهم أطفال ونساء.
رئيس المجلس المحلي لناحية عقيربات "أحمد الحموي" قال لبلدي نيوز: "في مثل هذا اليوم من العام الماضي ومع ساعات الفجر لم نكن نعلم أننا على موعد مع الموت اختناقا وحدوث مجزرة جديدة وأن عشرات المدنيين سيقضون بالكيماوي حيث استيقظنا صباحا على رائحة غريبة أدت لاستشهاد حوالي 106 مدنيين جلهم أطفال ونساء".
وأكد الحموي أن كافة الصواريخ الكيماوية التي أطلقت مصدرها طائرات الأسد الحربية التي حلقت باكرا وأطلقتها في تمام الساعة السادسة والربع بتوقيت دمشق المحلي لتمتلئ المشافي

وفاة 3 لاجئات سوريات بحريق مخيم في لبنان

السبت 2 كانون الأول 2017
بلدي نيوز – (عمر يوسف)
توفيت ثلاث فتيات سوريات في لبنان، اليوم السبت، جراء اندلاع حريق كبير في مخيم للاجئين السوريين في منطقة عكار شمالي لبنان.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، أن كلا من "رجوة وندوى وهبة الحليلي" قضين في حريق هائل اندلع في بلدة ببنين بمنطقة عكار، مضيفة أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى مكان الحريق.
وأشارت الوكالة إلى أن الأهالي عملوا على إخماد الحريق قبيل وصول فرق الدفاع المدني، فيما لم يعرف بعد أسباب الحريق الذي أدى إلى وفاة اللاجئات السوريات الثلاث وخسائر كبيرة في

تقرير حقوقي: نظام الأسد أكبر مجرم بحق الأطفال

الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017
بلدي نيوز-(أحمد عبد الحق)
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن سوريا باتت تتربَّع في صدارة دول العالم على صعيد الانتهاكات المرتكبة بحق الأطفال، ويأتي نظام الأسد على رأس مرتكبي هذه الانتهاكات منذ عام 2011 على الرَّغم من أن حكومته مُصادقة على اتفاقية حماية الطفل، وذلك في تقرير أصدرته بمناسبة يوم الطفل العالمي بعنوان "أطفال سوريا... الخذلانُ الفاضِح".
ذكر التقرير تعرَّض الأطفال في سوريا إلى تداعيات تراكمية نتجت عن عمليات القصف والتدمير اليومية، التي تسببت في تضرر قرابة 1378 بين مدرسة وروضة أطفال؛ ما أدى إلى خروج ما يزيد

قصف كثيف لغوطة دمشق واستهداف مستودع مساعدات

كثف النظام السوري قصفه لمناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق، رغم أنها مشمولة باتفاق مناطق "خفض التصعيد"، ما أدى إلى سقوط ضحايا وإتلاف كميات كبيرة من المساعدات التي دخلت قبل أيام.
فقد قال مراسل الجزيرة إن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب عشرون آخرون بجروح إثر قصف لقوات النظام السوري والطيران الروسي على بلدات كفر بطنا وحمورية وسقبا ودوما وحرستا ومديرا ومسرابا والنشابية في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.
وبذلك يرتفع عدد الضحايا في الغوطة الشرقية إلى 15 قتيلا وعشرات المصابين خلال يومين. وأضاف المراسل أن القصف هو الأعنف منذ دخول الغوطة الشرقية ضمن مناطق خفض التصعيد في

JoomShaper