مجزرة جديدة بالغوطة.. النظام يقصف حرستا بغاز الكلور


السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
دبي - قناة العربية
سقط عشرات المدنيين السبت، إثر غارات للنظام السوري على #الغوطة الشرقية، بينهم أطفال ونساء، في ما وصفته المعارضة السورية بالمجزرة الجديدة للأسد.
فقد اتهم الائتلاف الوطني السوري نظام الأسد باستخدام غاز الكلور السام أثناء قصفه لمدينة #حرستا شرقي دمشق.
وكانت الغوطة شهدت على مدى أيام اشتباكات عنيفة لم تتوقف، مع إصرار قوات النظام وميليشياته على استهداف المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة المعارضة.
وفي هذا السياق، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت استمرار الاشتباكات العنيفة في محاور عدة بمحيط مدينة حرستا، في حين شهدت مناطق عدة قصفا جويا وبريا ع

اكثر من 74 مدنيًا ضحايا هجمات الغوطة الشرقية في أربعة أيام


وصل عدد ضحايا الحملة التي تشنها قوات الأسد على الغوطة منذ أربعة أيام إلى 74 مدنيًا يتوزعون إلى ضحايا وجرحى، إضافة إلى أكثر من 300 جريح.
ووفق إحصائية نشرها مركز الغوطة الإعلامي اليوم، السبت 18 تشرين الثاني، فإن 14 طفلًا وثمان سيدات قتلوا إثر القصف الجوي المركز على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
مراسل عنب بلدي في الغوطة الشرقية أكد أن طائرات الأسد استهدفت، مساء أمس، قبوًا في بلدة مديرا يحوي مئات المدنيين الفارين من القصف، ما أدى إلى مقتل ستة وجرح نحو 60 مدنيًا.

مصابو التوحد في سوريا.. أطفال زادت الحرب عزلتهم


عنب بلدي – نينار خليفة
هو لا يعبأ بالمحيط، فله عالمه الخاص، متعايش مع ذاته، ولا يميل للاختلاط مع الآخرين أو الاتصال بالناس حتى لو كانوا مقربين، له روتينه الخاص الذي لا يقبل له بديلًا، فأكبر جحيمه هو تغير الظروف والأماكن والبيئة، فكيف إذا اضطر لترك كل ما اعتاد عليه، وتغيير بيته وبلده مرغمًا، مع ظروف الحرب وقسوة المعيشة.
لا توجد إحصائيات عن عدد الأطفال السوريين المصابين بالتوحد، إلا أن تقديرات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن طفلًا واحدًا من بين كل 160 طفلًا يصاب بأحد اضطرابات طيف التوحد في

تقرير حقوقي: سوريا البلد الأسوأ بالعالم في خسارة الأطفال


قالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” إن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، الذي أصدره حول الأطفال والصراعات المسلحة، لا يلامس حجم فظائع الواقع السوري.
وفي تقرير أصدرته اليوم، الخميس 16 تشرين الثاني، بعنوان “سوريا، البلد الأسوأ في العالم في خسارة الأطفال” أشارت إلى وجود فارق شاسع بين ما ورد في تقرير الأمين العام، وبين ما تمكنت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” من توثيقه.
وكان تقرير الأمين العام للأمم المتحدة سلط الضوء على الاتجاهات المتعلقة بوقع النزاع المسلح على الأطفال، وتضمن الانتهاكات المرتكبة من قبل أطراف النزاع، من قوات حكومية وجماعات مسلحة أخرى تابعة للحكومة، أو مناهضة لها، بحق الأطفال في عدة دول من بينها سوريا خلال عام

مليون لاجئ سوري حصلوا على بطاقة الهلال الأحمر التركي


الجمعة 17 تشرين الثاني 2017
بلدي نيوز-(متابعات)
قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى تركيا، كريستيان برغر، إن عدد اللاجئين السوريين في تركيا، الذين يستفيدون من "بطاقة الهلال الأحمر" المصرفية، بلغ مليون لاجئ، معربًا عن أمله في إيصالها لأكثر من ذلك بأقرب وقت.
جاء ذلك في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، خلال زيارة "برغر" مع عقيلته "مارلينا" لمركز "الهلال الأحمر التركي"، في إطار جولة بولاية "كليس" التركية.
وأوضح المسؤول الأوروبي، أن الاتحاد يوفر من خلال البطاقات المصرفية مبلغ 120 ليرة تركية (45 دولارًا تقريبًا) شهرياً، لكل لاجئ سوري، بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي.

JoomShaper