أورينت نت - متابعات
تاريخ النشر: 2019-11-19 07:51
أفادت شبكة "ديرالزور24" بأنّ حالات كثيرة لمصابين بالليشمانيا تتوافد إلى المراكز الصحية والمستشفيات في ديرالزور، في الآونة الأخيرة.
وأضافت الشبكة أنّ عدداً كبيراً من الأطفال في ريف ديرالزور الشمالي وخصوصاً منطقتي العزبة ومعيزيلة، أصيبوا بالليشمانيا خلال الفترة الماضية.
وأوضحت أن حالات الإصابة ومناطق ظهور الطفح الجلدي تختلف من طفلٍ لآخر.


في مجتمعنا اليوم، فقدت العديد من القيم الأساسية المتعلقة بتربية الطفل التي لا ينقلها الآباء والأمهات لأطفالهم. ولسوء الحظ، بدأت العديد من القيم تتلاشى.
وبالكاد يتلقى أطفال اليوم بعض الحب والمودة، الأمر الذي يمكن أن يلحق بهم الضرر في المستقبل القريب. إضافة لذلك، من المهم أن ينشأ الأطفال في أسرة يكون فيها الحب موجودا في جميع الأوقات مع ضرورة تجنب احتمال وجود أي نقص عاطفي.


كتب بواسطة:ضحى صلاح
معظم قصص الأطفال التي ترعرعنا عليها كانت تنتهي بسعادة دائمة، لكنها ليست بالضرورة القصص الأكثر ثراءً للأطفال.
الكتب تعتبر مكانًا آمنًا للأطفال، للتعرف على العالم والمشاعر المختلفة، تلك القصص يجب أن تكون عاكسة للخبرات الإنسانية التي تجعل الطفل يشعر بمزيج جديد من المشاعر مثل التعجب والتعاطف والراحة، تلك المشاعر، للغرابة، قد لا تكون متوافرة في القصص التي تبين العالم مكانًا ورديًّا.
مفهوم النهايات السعيدة ومدى استيعاب الطفل لها
يقول "روبرت كومير" وهو كاتب أمريكي مختص في أدب الطفل: "أنا لا أظن أن النهاية السعيدة من متطلبات كتب الأطفال. إن الأطفال يرغبون بتلك الكتب التي تعكس الواقع. إنهم يعلمون جيدًا أن المتنمر لا يُقتص منه في معظم الحالات".

تعلم النقاش يعد إحدى المهارات الأساسية التي يحتاجها الأطفال مدى الحياة. وبهذه الطريقة، سيتعلمون التعبير عن آرائهم واحترام الدور في أخذ الكلمة وبشكل خاص احترام الآخرين وأفكارهم. كما يعد التحدث والمناقشة باحترام وهدوء أمر ضروري لتحقيق النجاح في الحياة على المستوى المهني والعملي على حد سواء.
كما يعد تعلم النقاش أمرا ضروريا لامتلاك مهارات تواصل حازمة من شأنها أن تقود طفلك لتحقيق النجاح في علاقاته الشخصية. كما قالت الكاتبة، ماريا خوسيه رولدان برييتو، في تقريرها الذي نشرته مجلة "بكيا بادريس" الإسبانية.
وتعد قدرتك على التحدث ومناقشة نقطة ما مع الآخرين، مهارة قيمة في العديد من جوانب الحياة. ومن المفيد أن يتعلم الأطفال هذا النوع من المهارات في سن مبكرة، باعتبار أن ذلك يتيح لهم أن يصبحوا محاورين جيدين مع مرور الوقت ويساعدهم على تعلم كيفية التعبير عن أفكارهم وآرائهم بدقة.

عبدالله الكديوي
قد يستغرب الواحد ممن يقرأ هذا المنشور، ويقول: كيف له أن يتذكر هذه التفاصيل التي مر عليها عقدان من الزمن؟ أجيبك أولًا، ثم أقص عليك قصتي:
كان هذا اليوم بالنسبة لي يومًا مميزًا؛ فقد تعرفتُ على بيئة جديدة، وحظيتُ بتشجيعٍ هو ما جعل هذه الذكرى تبقى راسخة، ولا ريب في أن التشجيع والتحفيز له دور هام في تربية الطفل والدفع به نحو القمم.
بعد أن أجبتك عن الإشكال الذي قد يتبادر إلى ذهنك أقول لك قاصًّا عليك الذي حدث:

JoomShaper