الدستور- رصد
كثيراً ما ينصح الأطباء الآباء والأمهات بضرورة الحرص على نوم الاطفال مبكراً، بل اتسعت النصيحة لتشمل أيضاً الحرص على إطفاء الأنوار في الغرفة وذلك لنوم أفضل، فلماذا يُفضل نوم الاطفال في الظلام ؟ .. هذا ما ستعرفوه من خلال هذا المقال. ما هي أهمية نوم الاطفال مبكراً ؟
ينصح الأطباء و خبراء الصحة بضرورة نوم الاطفال قبل الساعة التاسعة مساءً، وذلك لأهمية هذا الأمر في نموهم بشكل صحي وسليم، حيث يزداد نشاط هرمون النمو أثناء ساعات الليل .
لماذا يُفضل نوم الاطفال في غرفة مظلمة ؟

عربي بوست
يستخدم المتنمرون عادةً الإهانات اللفظية والشتائم والإهانات لجعل الأطفال الآخرين يشعرون بأنهم أصغر شأناً/ istock
ماذا ستفعل لو اكتشفت أن ابنك متنمر في المدرسة، ولا نقصد هنا الضحية، إنما الطفل الذي يمارس التنمر ضد الآخرين. تتلقى اتصالاً من إدارة المدرسة بتورط طفلك في سلوكيات تضر نفسياً بالآخرين. ولعل السؤال الأول الذي يتبادر لذهن أيٍّ من الوالدين هو: لماذا؟ أين قصّرنا معك؟
وأعاد فيديو الطفل الأسترالي الباكي نتيجة تنمر الأطفال الآخرين بسبب مرضه، الحديث عن أزمة التنمر في المدارس والآثار النفسية والصحية للأطفال الذين يضطرون إلى مواجهة التعنيف اللفظي والجسدي في المدارس.


برايت سايد
ترجمة وتحرير: نون بوست
يعدَ العالم مليئًا بقصص الأغنياء الذين بدؤوا من الصفر وحققوا نجاحًا مُبهرًا، بداية من إيلون ماسك ولاري بايج وصولًا إلى مارك زوكربيرغ وأوبرا وينفري. ولسائل أن يسأل، من لا يأمل من أعماق قلبه في أن يصبح طفله من أغنى الناس في العالم؟ لكن يبقى السؤال المطروح كيف تربّي طفلك ليكون شخصًا ناجحًا؟ في هذا الصدد، بحث موقع "برايت سايد" في كل ركن على شبكة الإنترنت للحصول على إجابة. وعلى الرغم من عدم وجود حل مثالي، إلا أن هناك العديد من الأساليب التي يمكنك الشروع في اتباعها في الوقت الحاضر لمساعدة أطفالك على تحقيق المزيد من الرخاء في المستقبل.

دبي- كشفت دراسة استقصائية أن 53 % من الأطفال يمتلكون هاتفاً محمولاً بعمر سبعة أعوام، بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. شملت الدراسة 2167 من الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و16 عاماً في بريطانيا كنموذج يختلف من بلد لآخر بحسب عوامل متعددة، ورصدت الدراسة أيضا أنه بحلول عمر 11 عاما، يكون لدى 9 من كل 10 أطفال جهازهم الخاص.
على مستوى العالم
كما أوضحت الدراسة أيضا أن ملكية الهاتف المحمول أصبحت حاليا على مستوى العالم تقريبا، منتشرة بمجرد أن يلتحق الأطفال بالمدارس الثانوية، وفقا لنتائج الدراسة، التي أجرتها مؤسسة “تشايلد وايز”، المعنية بجودة حياة الأطفال.

يعد تعزيز نقاط القوة لدى أطفالك والتأثير على تلك الجوانب التي تشكل تحديا بالنسبة لهم أمرا ضروريا لضمان نموهم بشكل جيد.
ومن المهم ألا نخلط بين نقاط قوة الطفل -التي تشكل جزءا من الشخصية- واهتماماته وتفضيلاته. ونقلت الكاتبة روثيو ماثياس نافارو، في تقرير نشرته صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانية، عن مارتا كامبو روان رئيسة علم النفس في مستشفى سانيتاس لا زارزويلا الجامعي أن ذلك "لا يمكن من اكتشاف الفضائل لدى الأطفال فحسب، بل يساعد على تنمية شخصياتهم".
كيف نعرف فضائل أطفالنا؟
بينت عالمة طب النفس السريري سيلفيا ألافا أن "التعرف على الفضائل يكون ببساطة عن طريق مراقبة ما يفعله الطفل، وكيف يتصرف أو الممارسات التي يتوقف عن القيام بها، بهذه الطريقة سيكون لدينا علامات كافية على نقاط القوات لديه". وأشارت إلى أن وقت اللعب يعد اللحظة المثالية لمعرفة ذلك، لأنها تقدم لنا أدلة حول تفضيلاتهم وكيفية إقامتهم لعلاقاتهم الاجتماعية ورؤيتهم لأنفسهم.

JoomShaper