إيمان أحمد-الرياض
لم يعد البحث عن عمل من المنزل بالأمر الصعب، فمع تطور وسائل الاتصال وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح بإمكان أي شخص البحث عن وظيفة لا تحتاج الخروج من المنزل.
لذا إن كنت تودين العمل لكن لا ترغبين في التقيد بالروتين الوظيفي أو ليس باستطاعتك العمل خارج المنزل، فإليك عدة وظائف يمكنك القيام بها وكسب المال دون مغادرة البيت.
صانعة محتوى
يمكنك إنشاء قناتك الخاصة على يوتيوب، ونشر فيديوهاتك في مجال تخصصك، سواء كان السفر أو الطبخ أو النقد الفني أو الأمومة أو العناية بالشعر والبشرة ومجالات أخرى عديدة، تحقق

من المنطقي التفكير في أن العوامل الجينية قد تكون هي المحدد للعديد من صفات الإنسان، مما يطرح سؤالا عن مدى أهمية الخصائص الجينية عندما يتعلق الأمر باختيار الشريك قبل اتخاذ قرار الزواج؟ وهل هناك أدلة علمية أو اكتشافات تمثل أساسا لعملية توقع مدى التوافق بين الرجل والمرأة بناء على جينات معينة لديهما؟

وأظهرت الدراسات أن التوأمين المتطابقين وراثيا، حتى عندما تتم تربيتهما بشكل منفصل، يقيمان حياتهما الزوجية بالطريقة نفسها؛ مما يعني أن الخصائص الجينية تؤثر على العلاقات العاطفية على المدى الطويل.

في المقابل، لا تزال هذه الجينات غير معروفة بالضبط، كما لا تعرف علاقتها بالزواج على وجه التحديد، وذلك وفقا للكاتب المتخصص في علم النفس ريتشارد ماتسون، في تقريره الذي نشره موقع "ذا كونفرسايشن".


هدى أبو نبوت
هل “الحجاب” مسألة قابلة للنقاش؟ أم هو مقدس من المقدسات ممنوع الإقتراب منه؟
في الواقع ليس الحجاب “كقطعة قماش تغطي الرأس” هو التابو الممنوع الاقتراب منه أو النقاش حوله، بل يبدو المجتمع العربي دائماً وأبدا أمام عقبتين (الدين والمرأة)، فالاقتراب من حجاب المرأة هو في نظر العامة المتدينين مساسٌ بالشرع، وذلك في علاقة طردية بين الدين و عزل المرأة عن الكثير من مناحي الحياة لأسباب “شرعية”، ومع ازدهار التعليم في السنوات الأخيرة واقتحام المرأة المحجبة وغير المحجبة للكثير من مجالات العمل والدراسة لم يعد فصل المرأة اجتماعياً أمراً سهلاً بالنسبة لرجال الدين، مهما حاولوا إقناع العامة بضرورة عدم الإختلاط

الأحد 13 جمادى الأولى 1440هـ - 20 يناير 2019مـ 16:23
الدرر الشامية:
كشف مصدر قضائي في النظام السوري، اليوم الأحد، ارتفاع حالات الزواج لرجال تزوجوا من امرأة ثانية بسبب الحرب التي تشهدها البلاد منذ 8 سنوات.
وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن حالات الزواج المثبتة في المحكمة بعدلية دمشق أشارت إلى كون 40 % من تلك الزيجات هي لرجال تزوجوا من امرأة ثانية.
وبيّن المصدر أن نسبة الزواج من امرأة ثانية ازدادت بسبب ظروف الأزمة، وبشكل خاص لدى العائلات التي فقدت معظم الرجال فيها واضطرت للسكن عند غيرها، إضافة إلى نسبة العنوسة

حذام زهور عدي

من أجل يوم الحرية للمعتقلات السوريات السياسيات، والذي كان في 26/ 11/ 1991/ أرفع هذه الرسالة كتحية لهن، ومن أجل الثورة السورية ولفت الأنظار للدور المهم الصامت الذي لعبته المرأة بها، وحتى لا تنسى الأجيال القادمة نضال المرأة السورية وتضحياتها لتحقيق الحرية والعدالة، ومحاربة الاستبداد والفساد اللذين حولا الوطن إلى مزرعة عبيد يتملكها من يسيطر على شؤونها بقوة أجهزته.
في ذلك اليوم، وبمناسبة الاستفتاء حول ولاية جديدة لحافظ الأسد، أفرجت أجهزة الأمن السورية عن المعتقلات السوريات السياسيات جميعاً بغض النظر عن خلفياتهن الأيديولوجية أو انتمائهن السياسي، وكان عددهن في معتقلات دمشق بعد أن نُقل معظمهن من المحافظات الأخرى إليها ،ما يقارب المئتي معتقلة يمثلن التيارات السياسية يمينها ويسارها ، أو أصدقاء لبعض أفرادها، أو أُخذن رهائن من أجل أولادهن أو رجالهن المطلوبين الهاربين، أما التهم الموجه إليهن فكانت – كالعادة والتي مازالت إلى اليوم- النيل من هيبة الدولة وتوهين نفسية الأمة و....الخ_ لكن المضحك المبكي هو أن يوجه للفتيات اليساريات تهمة معارضة النظام الاشتراكي التي قد تصل عقوبتها إلى الإعدام.

JoomShaper