محمد نون
بي بي سي-بيروت: كانت ديما تمرح مع صديقاتها في احد مراكز الجذب السياحي والديني في منطقة جبل لبنان.الطقس كان مشمسا ولم يعكر صفوه الا عدة جمل والفاظ تداعت الى مسامع ديما من الخلف.
التفتت فاذا بشاب في العقد الثاني من العمر يتبع خطواتها ويقذفها بسيل من الكلمات الخادشة الحياء , وما هي الا لحظات حتى اندفعت ديما باتجاه ذلك الشاب وما لبثت ان طرحته ارضا بعدما انهالت ضربا بلكمات تعلمتها من صف الفنون القتالية، وبالتحديد من رياضة التكواندو.

شيماء عبد المنعم
قال المستشار أحمد عبد الحميد المقدم، خبير الاقتصاد السياسى والتنمية الاقتصادية،
إن العصر الحالى هو عصر سيطرة المرأة بداية من داخل المنزل كزوجة تملك بيدها زمام الأمور فى بعض الأحيان، ومرورا بتكدس النساء العاملات ومزاحمتهن للرجال فى كافة وسائل النقل بأعداد هائلة وبالتفوق العددى أيضا فى جميع دواوين الحكومة والقطاع العام والمحليات والقطاع الخاص.

نجلاء محفوظ
أؤكد على حق كل إنسان على "حماية" نفسه من أي مصدر إضافي من الألم أو "النكد" أو ما تعارفنا عليه أنه "وجع دماغ"، فيكفي كل واحد منا نصيبه الذي "لا يختاره" عادة من الألم، فليس من "الذكاء" إضافة المزيد.. والأذكى ادخار طاقاتنا لتحسين كافة جوانب حياتنا وتقليص مساحة النكد.
وأود مراجعة ما قمنا بالتعامل معه كبنات حواء ،منذ سنوات طوال، من أن الاهتمام بالشئون السياسية إما مصدرا للنكد أو من شئون الرجال.

حائل، تحقيق-سحر السديري
أريد الرحيل بأي قطارٍ مسافر..

فإن حروب النساء..

بدائيةٌ كحروب العشائر..

فقبل المعارك بالسيف..

كانت هناك الأظافر!!

..وليست الأظافر فقط كما قال نزار قباني، بل واليدان والقدمان والكعبان واللسان الطويل والكيدٌ العظيم..أين تذهب القوارير النواعم سواجي الجفون رقيقات الأفئدة حين يرتكبن كماً من المآسي المفزعة، والمضحكة أحياناً، ولماذا تطل علينا الأنثى الوحش من نافذة الخبر –وما خفي كان أعظم– فتجعلنا نطرح التساؤل لماذا؟..

د. سهيلة زين العابدين حماد
بني هذا الخطاب الديني والثقافي عن المرأة على مفاهيم وتفسيرات خاطئة لبعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية المتعلقة بالمرأة وبناء أحكام فقهية على تلك المفاهيم الخاطئة
يواجه الإسلام حملة شعواء من قبل الغرب، ومن ضمن هذه الحملات ما ننسبه ـ نحن المسلمين - إلى الإسلام في خطابنا الديني والثقافي، وفي أحكامنا الفقهية والقضائية،وأنظمتنا وقوانيننا ، وفي فتاوينا المتعلقة بالمرأة، فنتعامل معها بموجب أهوائنا تارة، وبموجب الأعراف والعادات والتقاليد تارة ثانية، ومرويات ضعيفة وموضوعة وشاذة ـ ونعلم ذلك ـ تارة ثالثة، وننسب ذلك إلى الإسلام، والإسلام برئ ممَّا نُنسبه له

JoomShaper