يتجاهل الكثيرون بعض العلامات التي قد تنذر بالإصابة بأحد الأمراض الخطيرة، بما في ذلك نزلات البرد المستمرة.
في هذا التقرير الذي نشره موقع "أف بي ري" الروسي استعرضت الكاتبة ماريا ماريكا مجموعة من العلامات التي تبدو بسيطة، لكنها قد تدل على تدهور الصحة:
1- السعال الدائم
قالت الكاتبة إن السعال الذي يظهر من وقت إلى آخر لا يشير بالضرورة إلى ضعف جهاز المناعة. أما السعال الحاد المستمر دون سبب واضح فيتطلب استشارة الطبيب، وإجراء فحص الدم الكامل وتصوير الصدر بالأشعة السينية.


الدستور- إذا كنت عصبيا أو متحمسا قليلا، من الطبيعي أن ترتعش أصابعك وتهتز يديك، لكن ماذا لو كانت يديك تهتز أكثر من المعتاد؟ قد تكون هذه الحالة مدعاة للقلق، خاصة إذا ارتبطت بمرض باركنسون.
وبحسب موقع "بيرفينشن"، هناك تفسيرات مختلفة محتملة وراء ارتعاش أصابعك وكذلك العديد من الطرق لمواجهتها. فيما يلي 12 سببا محتملا لارتعاش يديك، ونوع الرعاية الطبية التي تحتاجها.
إذا كنت تتمتع بصحة جيدة
قبل الدخول في سيناريوهات أكثر حدة، اعلم أن جسمك (بما في ذلك يديك) تهتز بشكل طبيعي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
ويقول جيمس بيرنهايمر، وهو طبيب أعصاب في مركز ميرسي الطبي في بالتيمور، إن هذا ما يسمى بـ"الهزة الفسيولوجية".

توفي الطبيب الياباني شيجياكي هينوهارا عن عمر ناهز 105 أعوام، بعد أن شارك قائمة من النصائح التي تسمح للناس بأن يعيشوا حياة أطول في ظل التمتع بصحة جيدة.
وقالت الكاتبة سارة إم، في مقالها الذي نشرته مجلة "سانتي بليس"؛ إن الدكتور شيجياكي هينوهار يعد أحد رواد الطب الوقائي، ومن خلال أبحاثه في مجال الصحة الجسدية والعقلية، كتب 75 كتابًا شارك من خلالها نصائح تُمكّن الناس من العيش حياة أطول.
ولكن في كتابه الأكثر مبيعًا، الذي نُشر بعد وفاته بفترة وجيزة، كشف الطبيب عن الأسرار التي سمحت له بالعيش بصحة جيدة حتى بلغ 105 أعوام.

الدستور - يعاني العديد من الأشخاص من بعض المشاكل الصحية وبالأخص ألتهابات الفم والأسنان، ويجهل البعض فوائد القرنفل لعلاج هذه المشكلة، وأبرز هذه الفوائد الصحية علاج التهابات الفم وتقوية النظر بمجرد وضع هذا النبات فى الفم صباحا.
كشف موقع بولد سكاى الهندي الشهير عن أبرز فوائد لنبات القرنفل صباحا ،بمجرد وضعه في الفم والحرص على ذوبانه فى الفم.
1-القرنفل يقوى الذاكرة.
2- القرنفل مفيد للقلب.
3-القرنفل ينظف الصدر ويمنع الكحة والسعال والبلغم.


آيات جودت
تزامنا مع موسم العودة للمدارس، تظهر مشاعر وتحديات عدة عند الأهل، حيث تشعر الأمهات بمشاعر مختلطة بين فرحة عودة الأطفال للمدرسة من جانب، والخوف عليهم أثناء ابتعادهم عن الأهل طوال ساعات المدرسة، وما قد يتعرضون له وهم بمفردهم من جانب آخر.
وتتضمن تلك المخاوف الإصابة بنزلات البرد وتناول الأطعمة الفاسدة، لكن يبقى إزعاج من نوع آخر يثير قلق الأمهات، وهو الإصابة بحشرات الرأس أو ما يعرف بالقمل الذي ينتقل بسهولة من شخص إلى آخر، وهو أمر لا يتعلق بالنظافة الشخصية بالضرورة، لكن هناك بعض الطرق التي يمكنك باتباعها تجنيب طفلك ضرر الإصابة بعدوى قمل الشعر.

JoomShaper