سبع خرافات عن التغذية قد تجعلك تراجع قائمة طعامك


برلين- عند الشعور بالتعب، يُلقى اللوم مباشرة على نوعية الطعام المتناولة. وحول ذلك قال مارتين كاتان: " نأكل جميعنا غالباً 3 مرات في اليوم، وعند شعور أحدهم بعدم الارتياح غالباً ما يرجع السبب إلى الطعام". ومن ناحية أخرى، هناك مئات النظريات حول اتباع نظام غذائي للحماية من بعض الأمراض أو الحساسية.
ألقى أخصائي التغذية مارتين كاتان* نظرة فاحصة على المخاوف المتداولة حول الأطعمة بمختلف أنواعها.
الخرافة الأولى: الغذاء العضوي أكثر صحة من الطعام المنتج تقليدياً
بالنسبة للزراعة العضوية، فهي جيدة جداً للتربة. لكن للأسف، المنتجات العضوية ليست أكثر صحة من الأغذية، التي تنتجها الزراعة التقليدية. إذ أن كمية المبيدات في الغذاء عادة ما تكون

هذه النصائح للتخلص من الصداع أثناء الصوم


وكالات (قاسيون) - يعد الصداع من أهم المشكلات التي يمكن أن تواجه الصائم قبل الإفطار وأحيانا بعده، لذلك إليك أهم النصائح لتجنب الصداع في يوم الصيام.
وينصح الخبراء بالاهتمام بوجبة السحور كوجبة رئيسية، كونها تمد الجسم بالطاقة، وأيضا الابتعاد عن تناول السكريات والحلويات في وجبة السحور.
وكذلك تجنب الإجهاد الذهني خلال ساعات الصيام.

أمراض العصر يخلصنا منها الصيام

د. سعدي إبراهيم
الأربعاء، 23 مايو 2018 02:36 ص
لقد اكتشف الطب الحديث بعضاً من فوائد الصيام المتعددة؛ فوقف مبهوراً أمامها، مما يدل على عظمة الدين الإسلامي، وما فيه من معجزات يكتشفها العلم تباعاً، مصداقاً لقوله تعالى: {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ}، (فصلت: 53).
وقد لاحظ أبو قراط أن معظم المخلوقات تصوم، مثل (ديدان الحرير، والخنافس، وأسماك السلمون، والضفادع، وطائر البطريق، وثعابين السمك.. إلخ). وخلال فترة الصيام، يقوم الحيوان أو الطائر الصائم بأقسى عمل في حياته ثم يخرج منه وهو أنشط وأصح، مما شجعه على تدوين طرق الصيام وأهميته العلاجية. واعتبر أن الصوم مهم جداً في حياة الإنسان، حتى أنه وصف المرض بأنه

تغيير نمط الحياة يحارب سمنة الطفل


قالت مبادرة حماية المستهلك الألمانية إن ‫تغيير نمط الحياة يعد سلاحا فعالا لمحاربة السِمنة المفرطة لدى الأطفال.
ويجب تغيير العادات الغذائية السيئة واتباع أخرى صحية بدلا منها مع ‫المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية خلال الحياة اليومية من ‫أجل إنقاص الوزن على المدى الطويل.
ولتسهيل هذا التغيير على الأطفال ينبغي أن يقدم الأهل نموذجا يحتذى به، ‫من خلال الطهي في المنزل بدلا من شراء الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة ‫واختيار الفواكه قليلة السكر بدلا من الحلويات وممارسة رياضة المشي أو ركوب

ما هي مخاطر البقاء في المنزل؟

عمان- بسبب نمط الحياة الذي يسيطر علينا هذه الأيام، أصبح بعضنا يقضي حوالي 90 % من وقته داخل المنزل من دون أن يخرج إلى الخارج أو حتى إلى شرفة منزله، فوضعنا في منازلنا كل ما نحتاج إليه من أمور حتى نتجنب الخروج منها، بحسب ما ذكر موقع "indoorgeneration.com".

فاستخدمنا الأضواء عوضاً عن الشمس، حتى في النهار، ووضعنا ألعاب الأطفال من مراجيح وسحاسيل وغيرها في المنازل وعودناهم على الألعاب الإلكترونية بدلاً من الألعاب الشعبية والخروج للركض واللعب في الشارع أو الحديقة المجاورة، كما وضعنا نباتات اصطناعية بدلاً من الطبيعية داخل المنزل أيضاً. حتى أن البعض اعتمد المواد العازلة في البناء، لئلا تزعجه الشمس أو الهواء أو

JoomShaper