مخاطر صحية تهدد صحتك عند تناول الطعام بسرعة

الغد- كشفت دراسة حديثة عن أضرار السرعة في تناول الطعام وتطرقت إلى المخاطر الكبيرة التي تسببها.

وتحدثت الدراسة، التي نشرت نتائجها صحف بريطانية ونلقها موقع عربي 21، التي كانت مسؤولة عنها جمعية القلب الأمريكية في كاليفورنيا، أن تناول الطعام بشكل سريع يساهم في زيادة الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، مشيرين إلى أن من يتناول طعامه بسرعة، لا يمنح جسده وقتا كافيا لاستيعاب شعورالشبع، ولذلك يتناولون المزيد.
وأفادت الدراسة، التي تم إجراؤها على نحو ألف شخص في منتصف العمر، بأن "الذين يأكلون بسرعة، أكثر عرضة بنحو خمس مرات ونصف، من الذين يأكلون ببطء، لتطوير متلازمة التمثيل

بدائل طبيعية لمواجهة أنواع الصداع

ميونخ- أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأنه يمكن الاستغناء عن الأسبرين وغيره من المسكنات الدوائية ومواجهة الصداع بالبدائل الطبيعية التالية:
الصداع العادي
الماء: يعتبر نقص السوائل في الجسم من أكثر الأسباب شيوعا للصداع. وهنا يمكن مواجهة الصداع من خلال تناول كوبين كبيرين من الماء.

ستة علاجات منزلية لالتهاب الحلق


التهاب الحلق حالة شائعة وبسيطة تنتج عن الإنفلونزا أو الزكام، أو عدوى بكتيرية، ويمكن التعامل معه في البيت، وعادة ما تتحسن حالة المصاب خلال أسبوع.
وتشمل طرق التعامل مع التهاب الحلق منزليا:
تناول المسكنات كالباراسيتامول، أما الآيبوبروفين فيجب الانتباه إلى أنه لا يلائم بعض الحالات مثل من يعانون من قرحة في المعدة. أما الأسبرين فيمنع بتاتا أخذه من قبل من هم دون عمر 21 عاما، لأنه قد يؤدي إلى إصابة الطفل بمتلازمة راي، وهي حالة قد تكون مميتة.

أغذية لتقوية المناعة في الشتاء


مع قدوم فصلي الخريف والشتاء تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا بسبب انخفاض درجات الحرارة. ولتقوية جهاز المناعة تنصح مجلة "فرويندين" الألمانية بتناول الأغذية التالية:
فيتامين سي:
يعد فيتامين سي سلاحا فعالا لمحاربة نزلات البرد. لذا ينبغي الإكثار من الليمون والبرتقال واليوسفي. كما يوجد فيتامين سي في الفلفل الأحمر والفراولة و"البابايا".

المشروبات المحلاة تؤذي القلب

عمان- ذكر موقعا "WebMD" و"consumer.healthday.com"، أنه إن كنت من محبي المشروبات المحلاة، منها الصودا والعصائر المحلاة ومشروبات الرياضيين المحلاة فأنت تؤذي قلبك؛ حيث أشارت مراجعة حديثة إلى أن شرب المشروبات المحلاة بشكل منتظم لا يسهم فقط بزيادة الوزن، وإنما يرفع أيضا من احتمالية الإصابة بالنوع الثاني من السكري ومتلازمة الأيض، والتي تعرف بأنها مجموعة من الحالات التي ترفع من احتمالية الإصابة بمرض القلب.

فقد وجدت بعض الدراسات أن شرب حصتين فقط من المشروبات المحلاة بالسكر في الأسبوع الواحد قد ارتبط بزيادة احتمالية الإصابة بمتلازمة الأيض ومرض السكري والسكتة الدماغية ومرض

JoomShaper