زهراء مجدي
يحتاج هؤلاء المكافحون طول اليوم إلى ساعات من الراحة والهدوء لاستكمال دورهم وتحقيق أهدافهم، وللحفاظ على انفعالاتهم طوال النهار، دون قلق أو غضب أو توتر ناتج عن قلة النوم. ولذلك توصل الباحثون إلى أكثر من طريقة يمكنها مساعدتهم في تنظيم عدد ساعات النوم كل ليلة دون عناء.
1- خفف درجة حرارتك
في دراسة نشرها قسم النوم والإدراك بالمعهد الهولندي للعلوم العصبية، تنخفص حرارة الجسم خلال النوم، بينما ترتفع حرارة اليدين والقدمين.


هل تتلقين مكالمات هاتفية أثناء زيارة الطبيبة؟ هل تخجلين من شيء؟ إذن اجعلي طبيبتك تركز في عملها الطبي أثناء معاينتك، بتجنب عدد من السلوكيات المزعجة. فما العادات التي يكرهها أطباء الأمراض النسائية؟
أن تشعري بالخجل
في تقرير نشرته مجلة "ذا هيلثي" الأميركية، قالت الكاتبة لورين فيشر إن الطبيبة النسائية لن تضيع الوقت في التركيز على ما إذا كنت حلقت ساقيك. وأوضحت طبيبة أمراض النساء والتوليد مورين مولفيهيل أن العديد من النساء يعتذرن من عدم حلق شعر سيقانهن، رغم أنها لا تلاحظ ذلك.

من المهم الحصول على فحص كامل للعين بداية من سن الرابعة، خاصة إذا كانت العائلة تمتلك تاريخا لأمراض العين. ومع ذلك، من المهم تعلم كيفية اكتشاف مشاكل الرؤية عند الأطفال.
وقال موقع "ستيب تو هيلث" الأميركي، إنه يسهل على الوالدين نسبيا اكتشاف بعض مشاكل الرؤية الشائعة لدى الأطفال مثل الحوَل أو قصر النظر. ومع ذلك، قد يصعب اكتشاف مشاكل الرؤية الأخرى، وبالتالي، من المهم الانتباه إلى العديد من الأعراض التي يمكن أن تشير إلى وجود أمراض في العين أو مشاكل في الرؤية عند الأطفال.


حذرت مجلة "“بيبي وفاميليه" ‫الألمانية الوالدين من تقديم الأطعمة النيئة والمدخنة لطفلهما ‫الرضيع عندما يبدأ تناول الأطعمة الصلبة، اعتبارا من عمر ستة شهور ‫تقريبا.

وعللت المجلة المعنية بشؤون الأسرة والطفل ذلك بأن هذه الأطعمة قد ‫تحتوي على جراثيم مثل النوروفيروس والسالمونيلا والليستريا، التي تهدد ‫الطفل بالإصابة بالتسمم الغذائي، الذي تظهر أعراضه في صورة قيء وإسهال ‫ومتاعب المعدة والأمعاء.

ربما قد جربت مرةًأن تضغط بقوة على حبة جوز صلبة لبعض الوقت، وبشكل متواصل؛ لتجد أنها قد أصبحت أقل صلابة ومقاومة للضغط بل وأكثر هشاشة؛ فتصبح قابلة للاستجابة لأي عوامل خارجية حتى لو كانت ضعيفة، حتى أنها يمكن أن تستجيب لضغط طفل صغير؛ لتتفتت بعد أن كانت قوية وصلبة. وهذا تماماً ينطبق على النفس الإنسانية التي تُصاب بالهشاشة النفسية بعد أن كانت صلبة متماسكة نتيجة تعرضها للضغوط المستمرة لفترة ليست قصيرة.
ويُشير مصطلح الهشاشة النفسية إلى الحالة غير المتزنة التي يعاني منها البعض مما تجعلهم ضعاف النفس قابلين للتأثر بالعوامل الخارجية كالصدمات والأوضاع المزعجة نتيجة التعرض للضغوط والتوتر المستمرين. وكونهم لم يتمكنوا من التكيف معهما وإدارتهما بمرونة وبالتالي يصابون بالهشاشة النفسية.

JoomShaper