محمد صلاح

تُشير الأبحاث إلى أن المشي بشكل عام لمدة 30 دقيقة تقريبا يوميا، يؤدي إلى فوائد صحية طويلة المدى، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 80%.

وتقول تامانا سينغ الأستاذة بقسم طب القلب والأوعية الدموية في "كليفلاند كلينك"، "لقد ثبت أن الذين يمارسون رياضة المشي بانتظام يتعرضون لنوبات قلبية وسكتات دماغية أقل، ويتمتعون بانخفاض ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكولسترول الجيد".

امش بسرعة 4 كيلومترات في الساعة لتحمي نفسك من السكري

د. أسامة أبو الرُّب

توصلت دراسة حديثة إلى أن المشي بسرعة 4 كيلومترات في الساعة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وأجرى الدراسة باحثون من إيران والمملكة المتحدة، ونشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي.

وتشير النتائج إلى أنه كلما كانت السرعة أعلى من 4 كيلومترات في الساعة، انخفض الخطر، إذ ترتبط كل زيادة في السرعة بمقدار كيلومتر واحد بانخفاض المخاطر بنسبة 9%.

ويبلغ العدد العالمي للبالغين المصابين بداء السكري من النوع الثاني حاليا 537 مليون بالغ، ولكن من المتوقع أن يبلغ 783 مليونا بحلول عام 2045، لذا فإن النشاط البدني البسيط الذي يرتبط أيضا بالعديد من الفوائد الصحية الاجتماعية والعقلية والبدنية الأخرى، قد يكون حلا جيدا لتقليل خطر هذا المرض.

 

وقال الباحثون إنه على الرغم من أن القيام بنزهة منتظمة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، فإنه ليس من الواضح ما السرعة المثالية لدرء المرض.

ولذلك راجع الباحثون الدراسات ذات الصلة، واختاروا 10 دراسات تم نشرها جميعا بين عامي 1999 و2022 وتضمنت فترات مراقبة تتراوح بين 3 و11 عاما لإجمالي 509 آلاف شخص بالغ من الولايات المتحدة الأميركية واليابان والمملكة المتحدة.

 

د. أسامة أبو الرُّب

يعدّ التهاب الغدة الدرقية "هاشيموتو" (Hashimoto’s disease) أحد أمراض المناعة الذاتية التي يمكن أن تسبب قصور الغدة الدرقية، أي أنها لا تنتج كمية كافية من هرمون الثايروكسين الضروري للجسم.

وتنتج الغدة الدرقية هرمونين، هما الثيروكسين (thyroxine)، وثلاثي يودوثيرونين (triiodothyronine)، وتنتقل هذه الهرمونات مع مجرى الدم إلى كل أجزاء الجسم، وتقوم بدور مهم في التحكم في الكثير من الأنشطة في الجسم مثل الهرمونات والأيض.

 

    سيدتي - لمياء جمال

تعد اللوزتان عبارة عن زوج من كتل الأنسجة على كلا الجانبين في الجزء الخلفي من الحلق، فهما جزء من جهاز المناعة، وجزء الجسم الذي يحارب العدوى والأمراض الأخرى. عندما تتلامس اللوزتان مع أي جراثيم؛ فإنهما تميلان إلى الانتفاخ والتورم، مما يؤدي إلى الالتهاب. على الجانب الآخر، وفقاً لموقع "بولد سكاي"، قد يعاني الأطفال من التهاب البلعوم، أو التهاب اللوزتين، أو كليهما. إليكِ، وفقاً لموقع "هيلث لاين"، أسباب التهاب اللوزتين عند الأطفال وأهم أعراض الإصابة، وطرق الوقاية التي يمكن تطبيقها لحماية طفلك من الإصابة.


تعتبر الخضراوات الورقية طريقة رائعة لتحسين صحتك لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
وأوصى خبراء التغذية بشدة بإضافة المزيد من أوراق السلطة التالية إلى النظام الغذائي، بحسب ما نشره موقع Science Alert.
سبانخ
من السهل الحصول على السبانخ طوال العام، وهي مليئة بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات B6 وC وK.

JoomShaper