منتصر أبو نبوت-ريف إدلب
تنعكس صورة الخيمة على سطح مياه مستنقع نشأ بين مجموعة من الخيام بفعل هطول الأمطار، يمثل انعكاسها لقطة جمالية في تلك اللحظة فترة الظهيرة، لكن ما يبدو جمالا بصريا بجانب الخيمة، يتبدد عندما تتوجه عينا أبو إبراهيم إلى خيمته التي يحيطها الوحل من كل جانب، ليس الطين وحده ما يترك أثرا سيئا في حياة عائلته، ولا عدم تأمين الغذاء والدفء في هذا البرد ما يشغل بال أبو إبراهيم، فتلك أمور يعاني منها سكان الخيام بريف إدلب الشمالي، لكن يوجد تحتضن بخيمته ما لا يوجد في خيمة أخرى، ستة أولاد يعانون مرضا في الكبد.

عربي بوست
زهراء أبو العنين
كثيراً ما نسمع أن الحفاظ على وضعية الجسم ضروري لصحة الجسم، ولتعلم أن وضعية الجسم الضعيفة ما هي إلا نتاج العادات السيئة التي اقترفتها على مدى سنوات ماضية وربما قد نحتاج نصائح لتعديل وضعية الجسم
ووضعية الجسم هي الوضع الذي نحتفظ فيه بأجسامنا أثناء الوقوف أو الجلوس أو الاستلقاء. وضع الجسم الجيد هو المحاذاة الصحيحة لأجزاء الجسم المدعومة، وبدون الوضعية السليمة للجسم والعضلات التي تتحكم فيه، سننزل ببساطة إلى الأرض.

على الرغم من أننا نريد الحصول على أسنان بيضاء ولامعة حقا، فإن بعضنا لا يعرف أبرز العادات السيئة التي تهدد الأسنان.
ونقدم لك هنا ستة أمور تدمر ابتسامتك:
1- المشروبات الغازية
في تقريرها الذي نشره موقع "هير بيوتي" الأميركي، قالت الكاتبة هيلين غوردون إن تناول المشروبات الغازية طوال اليوم يجعل السكر يتراكم على أسنانك، مما يسبب تجاويف في المستقبل. علاوة على ذلك، تؤدي المشروبات الغازية إلى خفض درجة الحموضة في الفم، مما قد يؤدي إلى إضعاف المينا واصفرار الأسنان.

من الشائع أن يركز الناس على صحتهم البدنية والنفسية والعقلية، لذلك نمارس الرياضة ونلجأ إلى الأنظمة الغذائية المختلفة، ونقرر أخذ إجازات والسفر في العطلات وغيرها من الأمور. لكن ماذا عن صحة تلك الكائنات التي تحيا في أجسادنا وتمنحنا كمًّا غير متناهٍ من الفوائد.
نحن نتحدث هنا عن البكتيريا النافعة (الميكروبيوم) التي تعيش داخل الأمعاء البشرية والتي تعد حيوية لصحة الفرد، والتي تشاركنا الحياة طوال حياتنا، وتستوطن داخل أحشائنا، وتمنحنا العديد من الفوائد التي تتعلق بصحة أجسامنا وعملياته الحيوية الأساسية.

هناك فوائد صحية مذهلة للعناق، تتراوح بين الاسترخاء والحصول على حياة أفضل. وقد يكون إحدى أفضل الطرق التي تساعد على المحافظة على صحة جيدة.
وقالت الكاتبة كارلا والش -في تقرير بمجلة "ذا هيلثي" الأميركية- إن تحسن الصحة الناتج عن الروابط الجسدية أمر معقد للغاية.
وبفضل تمويلات من المعاهد الوطنية للصحة إلى جانب العديد من الشركات، أجرت معاهد الصحة الوطنية الأميركية أبحاثا درست خلالها آثار العلاجات البديلة على غرار التدليك وتأثيرها على الحالات الطبية والنفسية.
إليك ما اكتشفوه فيما يتعلق بكيفية استجابة جسمك عند الحصول على عناق والفوائد التي تحصل عليها:

JoomShaper