عمان – الخرافات العديدة حول عسر القراءة (الديسليكسيا) تؤذي أطفالنا، فهنالك الكثير من الأطفال المصابين بعسر القراءة والذين يعانون من صعوبات القراءة بصمت ويستمرون بهذه المعاناة لبقية حياتهم، لكن لا يجب أن يكون الحال هكذا!
القراءة، بشكل عام، هي عملية مزج وتقسيم الأصوات والسيطرة عليها. المهارة الرئيسية المستخدمة للقراءة تسمى “معالجة المعلومات السمعية” وهي مهمة للقراءة الناجحة.

آية جودة - الجزيرة نت
6/4/2021
أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، ولهذا بدأت مجموعات النساء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في مشاركة تحضيرات وتجهيزات المنزل لاستقبال الشهر الكريم، إما بتخزين الطعام في المجمد (الفريزر)، أو بتنظيف المنزل أو حتى تزيينه بزينة رمضان المبهجة.
وبين مؤيد ومعارض لهذا الأمر، تحاورنا مع دينا الشوربجي مؤسسة مجموعة "دورجانيز" (Dorganize) على فيسبوك لنصائح التنظيم والترتيب، لتخبرنا عن أهمية تجهيز المنزل لشهر رمضان الكريم، وعن أهم النصائح التي يفضل اتباعها لقضاء شهر رمضان بأقل قدر من التعب والمجهود المبذول.

عاشت الكاتبة موري باكمان بمفردها في مدينة كبيرة واستمتعت بالامتيازات التي تأتي معها. وفي وقت لاحق من العشرينيات من عمرها، تزوجت وسافرت كثيرا مع زوجها قبل أن تقرر إنجاب الأطفال.
وفي تقرير نشره موقع "موتلي فول" (fool) الأميركي، قالت الكاتبة، موري باكمان، إنها استمتعت بوقتها في العشرينيات من عمرها، كما تعلمت العديد من الأشياء المهمة في تلك العشرينيات، ومن بينها بعض الدروس المالية الكبيرة.
باكمان حرصت على تعزيز صندوق الطوارئ الخاص بها، حتى تجد الأموال كلما احتاجتها (بيكسابي- تعبيرية)

عمان- هل تتبنون أسلوبًا تفاؤليًا يسهم في المزيد من النجاح وتعزيز الصحة؟ تعرفنا الكثير من الحكم القديمة قيمة التفاؤل، ويتفق معها رواد علم النفس والأطباء والإداريون في وقتنا الحاضر.
تم تسريح عمر وفهد، اللذين يعملان في قسمين مختلفين في الشركة ذاتها، من وظيفتيهما، وذلك رغبة من الشركة بتقليص حجمها.
اعتبر عمر الخبر أمرًا شخصيًا بالرغم من نظرة الشركة له كموظف منتج وذي ضمير حي. التسريح هو جزء من خطة إعادة الهيكلة للشركة للحد من التكاليف، ولا علاقة له بالأداء الوظيفي لعمر في الشركة.


وسام السيد - الجزيرة نت
3/4/2021
إنفاق الأموال على التجارب مثل السفر، قد يمنحك السعادة أكثر من شراء عناصر مادية، كما أن التجارب والذكريات تجعل الناس أكثر سعادة لأنها تعزز العلاقات الاجتماعية وتشكل جزءا أكبر من هوية الفرد.
قد يصبح حضور حفل موسيقي أفضل من شراء تلفاز جديد، أو يكون شراء هدية مختارة بعناية لشخص نحبه أعظم من الانغماس في هوس الشراء بلا هدف.

JoomShaper